اقرأ في «أيقونة» | «خطر على الرجال».. توقعات صادمة عن وفيات السرطان

اقرأ في «أيقونة» | «خطر على الرجال».. توقعات صادمة عن وفيات السرطان
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 05, 2024 مشاهدة: 89

توقعت دراسة حديثة نشرت في 12 أغسطس الماضي، في مجلة «Cancer»، ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان والوفيات بين الرجال بحلول عام 2050، مع زيادات كبيرة بين الرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر. وحلل باحثون من أستراليا الحالات والوفيات الناجمة عن 30 نوعًا من السرطان في 185 دولة ومنطقة في عام 2022 للتوصل إلى توقعات لعام 2050.

ارتفاع حالات الإصابة بالسرطان بين الرجال

تتوقع الدراسة أن ترتفع حالات الإصابة بالسرطان بين الرجال من 10.3 مليون حالة في عام 2022 إلى 19 مليون حالة في عام 2050، أي بزيادة قدرها 84%.

ومن المتوقع أن ترتفع حالات الوفاة بسبب السرطان من 5.4 مليون حالة في عام 2022 إلى 10.5 مليون حالة في عام 2050، أي بزيادة قدرها 93%، ومن المتوقع أن ترتفع حالات الوفاة بين الرجال الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر بنسبة 117%.

كما توفعت الدراسة أن تشهد البلدان ذات الدخل المنخفض ومتوسط العمر زيادة أكبر في وفيات السرطان بين الرجال، وكتب الباحثون: «بين عامي 2022 و2050، من المتوقع أن يزيد عدد حالات الإصابة والوفيات في أفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط بمقدار 2.5 ضعف، وعلى النقيض من ذلك، من المتوقع أن تشهد أوروبا زيادة بنحو النصف».

وتعد الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب السرطان من النساء، حيث أن الرجال أكثر عرضة للتدخين وشرب الكحول، وهى السلوكيات التي تؤدي إلى العديد من حالات الإصابة بالسرطان، كما أنهم أكثر عرضة للتعرض للمواد المسرطنة في مكان العمل، إضافة إلى أنهم أقل عرضة للوصول إلى برامج الفحص.

ويقول الباحثون إن تعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية أمر ضروري لتحسين نتائج السرطان الحالية والاستعداد للزيادات المتوقعة بحلول عام 2050، وكتبوا أن توسيع التغطية الصحية الشاملة في جميع أنحاء العالم يمكن أن يعزز خيارات رعاية السرطان الأساسية، مشيرين إلى أن البلدان ذات الدخل المنخفض تتأثر بشكل غير متناسب بنتائج السرطان السيئة ولديها تغطية صحية شاملة منخفضة.

للمزيد من التفاصيل اقرأ في «أيقونة» من هنــــــــــــــا.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة