«الوفد» يطالب بإيجاد أرض مشتركة لسرعة الانتهاء من «الإجراءات الجنائية»

«الوفد» يطالب بإيجاد أرض مشتركة لسرعة الانتهاء من «الإجراءات الجنائية»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 05, 2024 مشاهدة: 39

قال المهندس ياسر قورة عضو اللجنة الاستشارية العليا وعضو الهيئة العليا للحزب، إن قرار النيابة العامة بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها من النيابة، يعد بمثابة تنفيذ سريع لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

وأشار«قورة» في تصريحات، اليوم، إلى أن تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي يصب في صالح موقف مصر الواضح دوليا بانحياز الدولة لحقوق الإنسان .

وطالب المهندس ياسر قورة عضو اللجنة الاستشارية العليا وعضو الهيئة العليا للحزب كافة القوى السياسية والنقابية بإيجاد أرض مشتركة لسرعة الانتهاء من مشروع قانون الإجراءات الجنائية المطروح أمام مجلس النواب .

يشار إلى أن النيابة العامة قررت اليوم الخميس إخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا.

جاء ذلك وفق بيان صادر، اليوم الخميس، في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي عياد، لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا.

وأمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، حيث تعهد أهل الطلاب وحديثو السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة