اتحاد شباب المصريين بالإمارات: القوى الدولارية للمغتربين بالخارج غير مستغلة

اتحاد شباب المصريين بالإمارات: القوى الدولارية للمغتربين بالخارج غير مستغلة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 08, 2024 مشاهدة: 94

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج برئاسة الدكتور محمود حسين، أن حرص وزير الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، على لقاء ممثلي الجاليات المصرية في جولاته الخارجية، يعكس اهتمام كبير من الدولة، بالجاليات المصرية.

وقال المهندس أحمد أبوعجيلة عضو مجلس ادارة اتحاد شباب المصريين بالخارج في الإمارات، والذي شارك في لقاء وزير الخارجية خلال زيارته لدولة الإمارات أمس، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، بمقر السفارة المصرية في أبوظبي، أن ذلك اللقاء يؤكد حرص وزير الخارجية على التواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية.

وأوضح أبوعجيلة، أن ملف المصريين بالخارج لاقي اهتماما غير مسبوق من القيادة السياسة، والتي منحت أبناء الجاليات حقوق غير مسبوقة، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في ربطهم بالوطن، منها مبادرات بيت الوطن وغيرها من المبادرات الهامة.

وأشار إلى أنه تحدث خلال لقاء وزير الخارجية، مع أبناء الجالية بالامارات عن أهمية تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة، وتأثيرها في دعم وتقوية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الدولة كانت تطرح الوحدات السكنية في مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج بالدولار، ولكن الآن أصبح طرح الوحدات بالجنيه.

وأكد أبوعجيلة لوزير الخارجية أن القوي الدولارية للمصريين بالخارج غير مستغلة وهو ما يتطلب أهمية الاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج ،خاصة أن الدولار في متناول أيديهم، لافتا إلى أن وزير الخارجية أكد على على عرض ذلك المقترح الخاص ببيع وحدات بيت الوطن بالدولار على هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار .

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة