في عيد الفلاح الـ72..الحوار الوطني يستعرض توصياته بشأنه النهوض بالزراعة

في عيد الفلاح الـ72..الحوار الوطني يستعرض توصياته بشأنه النهوض بالزراعة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 09, 2024 مشاهدة: 87

أعطى الحوار الوطني، اهتمامًا كبيرًا بملف الزراعة في مصر، والذي يعد أحد ركائز الاقتصاد المصري وأحد القطاعات الاستراتيجية الهامة.

وأوضح الحوار الوطني، أنه تزامنا مع يوم الفلاح المصري، أن لجنة الزراعة ضمن لجان المحور الاقتصادي، وضعت جميع القضايا والموضوعات المختصة بهذا الملف على طاولة مناقشات الحوار الوطني، والتي نوقشت على مدار عدد من الجلسات العامة والمتخصصة وبحضور عدد من الخبراء والمختصين بهذا الشأن، وتم التوافق على عدد كبير من التوصيات والمخرجات للجنة بلغ عددها ٥٥ توصية.

وأضاف الحوار في بيان له: «بعض هذه التوصيات بدأت الحكومة المصرية في العمل على تنفيذها بالفعل مثل: الاهتمام بالإرشاد الزراعي والعمل على رفع كفاءة الفلاح، ووضع السعر العادل للمحاصيل الاستراتيجية قبل الزراعة بوقت كافٍ، والتوسع في الزراعة التعاقدية، وكذلك، الاهتمام بالتواصل المستمر بين وزارة الزراعة والجمعيات التعاونية الزراعية.والتوسع في عدد الصوامع لزيادة قدرة تخزين محصول القمح».

وتابع: «وكما هو الواقع والمأمول دائمًا في كل قضايا وموضوعات الحوار الوطني، تتكامل رؤية أهل الخبرة والتخصص وأصحاب الرأي، مع إرادة وعمل المعنيين والتنفيذيين وصناع القرار، لنصيغ مستقبل يليق بكل مصري ومصرية، تحقق فيه مصرنا الحبيبة الريادة في كافة المجالات».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة