حقوقى: الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتعزيز الوعى المجتمعى

حقوقى: الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا بتعزيز الوعى المجتمعى
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: سبتمبر 24, 2024 مشاهدة: 59

قال أحمد فوقي، رئيس "مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان"، إن العالم يواجه حاليًا تحديات فكرية غير مسبوقة، باتت تهدد المجتمعات، خاصة مع التقدم التكنولوجي الذي لعب دورًا محوريًا في انتشار هذه الأفكار الضارة وبشكل واسع، الأمر الذي يتطلب وعيًا كافيًا للتصدي لهذه التحديات.

وأضاف فوقي في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهة هذه التهديدات والحفاظ على الهوية المصرية، من خلال استكمال عملية بناء الإنسان المصري.

وأشار رئيس مصر السلام، الى أن الدولة المصرية ملتزمة بمكافحة الإرهاب عبر استراتيجيات تهدف إلى تنوير العقول ومجابهة التطرف، مؤكدًا على أهمية الوعي المجتمعي في جهود التنمية، وأن الأسرة المصرية تلعب دورًا محوريًا في حماية أبنائها من الأفكار الهدامة، والعمل على تعزيز الانتماء الوطني.

وأوصى فوقي بأهمية تعزيز المبادرات والبرامج في قطاعي الشباب والرياضة والثقافة بهدف تحقيق الأهداف المتعلقة ببناء الإنسان المصري، وزيادة الوعي الوطني، وتعزيز قيم المواطنة. كما طالب بتكثيف الجهود لتطوير برامج تنمية الوعي الفكري والتصدي للأفكار الهدامة، من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في نشر القيم الإيجابية وتعزيز الهوية الوطنية بين الشباب.

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة