باستخدام تطبيق لـ«ميتا».. تستطيع مسح الغرفة وتحويلها لواقع افتراضي (تفاصيل)

باستخدام تطبيق لـ«ميتا».. تستطيع مسح الغرفة وتحويلها لواقع افتراضي (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 26, 2024 مشاهدة: 153

أعلنت شركة Meta، عن إطلاق تطبيق Hyperscape، وهو تطبيق واقع افتراضي جديد يتيح للمستخدمين استكشاف الفضاء الحقيقي بدقة عالية وأثناء ارتداء نظارات Quest.

على أن يتيح التطبيق للمستخدمين استخدام هواتفهم المحمولة لمسح الفضاء الحقيقي، وإنشاء تمثيلات افتراضية واقعية، كما يستخدم التطبيق أيضًا عروضًا ثلاثية الأبعاد لإعادة إنشاء البيئة، مما يسمح للمستخدمين بزيارة المساحات الافتراضية التي التقطها آخرون حول العالم.

تطبيق Hyperscape

ونشر تطبيق Meta، العديد من العروض التوضيحية التي تُظهر نسخاً طبق الأصل من المساحات، وتتضمن بعض المشاهد جولات افتراضية لأماكن يمكن التجول فيها باستخدام تتبع الموقع، لأنها ثلاثية الأبعاد بالكامل.

يقول مارك زوكربيرج، مالك الشركة: «نحن نجلب مساحات من العالم الحقيقي إلى Metaverse ونطلق عليها اسم «هايبر سكيب»».

وسنضيف المزيد مع مرور الوقت. كما يتوافق Hyperscape مع Quest 3، وQuest 3S، ويمكنه إنشاء نسخ متماثلة عالية الدقة للمساحات المادية وعرضها في الواقع الافتراضي.

فيما قالت Meta على مدونتها: «من خلال استخدام تقنية Gaussian Splatting، وهي تقنية عرض ثلاثية الأبعاد، يمكننا الاستفادة من العرض السحابي والبث لتمكين عرض هذه المساحات على سماعة رأس Quest 3 المستقلة. يمكن للمبدعين المستقبليين بناء عوالمهم داخل منصة Horizon VR الخاصة بنا».

ويستخدم Hyperscape منهجية Radiance Field في مجال Radiance Field في عرض الصور المرئية فائقة الواقعية لتوفير تجربة بصرية متطورة تنقل الأشخاص إلى مكان أو لحظة معينة.

كذلك تتيح النسخة التجريبية من التطبيق للمستخدمين استكشاف مجموعة من المشاهد الغامرة. وقد أعرب جوناثان لويتن، وهو مهندس في شركة Meta يعمل على المشروع، عن حماسه بشأن هذه التقنية الحديثة في منشور عبر منصىة X، مسلطاً الضوء على قدرة Hyperscape على إعادة إنشاء مساحات الواقع الافتراضي الواقعية بدقة.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة