%3 لهذا الأسبوع.. خطط أوبك المستقبلية تدفع أسعار النفط للانخفاض

%3 لهذا الأسبوع.. خطط أوبك المستقبلية تدفع أسعار النفط للانخفاض
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 27, 2024 مشاهدة: 175

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي مع موازنة المستثمرين بين توقعات زيادة المعروض العالمي وتحفيز جديد من الصين أكبر مستورد للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 51 سنتا أو 0.71 % إلى 72.11 دولار للبرميل، وكان عقد ديسمبر الأكثر تداولا يتداول أعلى 53 سنتا عند 71.62 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر أقرب استحقاق 63 سنتا أو 0.93 % إلى 68.30 دولار للبرميل، وفق رويترز.

وعلى أساس أسبوعي، انخفض خام برنت بنحو 3%، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط في طريقه لخسارة نحو 5%.

وخفض البنك المركزي الصيني الجمعة أسعار الفائدة وضخ السيولة في النظام المصرفي، بهدف إعادة النمو الاقتصادي إلى هدفه هذا العام البالغ نحو 5%، ومن المتوقع الإعلان عن مزيد من التدابير المالية قبل العطلات الصينية التي تبدأ في الأول من أكتوبر بعد أن أظهر اجتماع لكبار قادة الحزب الشيوعي شعورا متزايدا بالإلحاح إزاء الرياح الاقتصادية المعاكسة المتصاعدة.

وبخسب التقرير، فإنه رغم التحفيز الصيني القوي فإن المخاوف من فائض المعروض بسبب خطة أوبك لإعادة الإنتاج دفعت الأسعار إلى الانخفاض، يعد أن قالت مصادر لوكالة الأنباء، إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، المعروفين باسم أوبك+، سيواصلون خططهم لزيادة الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا كل شهر بدءا من ديسمبر.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة