عيار 21 الآن يسجل تراجعا جديدا.. أسعار الذهب اليوم السبت «بيع وشراء» في مصر بالمصنعية

عيار 21 الآن يسجل تراجعا جديدا.. أسعار الذهب اليوم السبت «بيع وشراء» في مصر بالمصنعية
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: سبتمبر 27, 2024 مشاهدة: 152

أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية شهدت تراجعًا ملحوظا صباح اليوم السبت 18 سبتمبر 2024، بعد سلسلة من الارتفاعات الكبيرة التي استمرت خلال الأيام الخمسة الماضية، سجل خلالها ذهب عيار 21 أعلي مستوياته، هذا الانخفاض يأتي بالتزامن مع تحركات في أسعار الذهب عالميًا، والتي تأثرت بالتقلبات الاقتصادية على مستوى العالم.

سعر الذهب اليوم السبت 28 سبتمبر "بيع وشراء" في محلات الصاغة المصرية - صورة أرشيفية

فيما يلي نرصد أخر آخبار سعر الذهب محليا وعالميًا والتي جاءت في النحو التالي«

سعر الذهب عيار 24 اليوم

سعر البيع: 4108 جنيهًا.

سعر الشراء: 4085 جنيهًا.

ذهب عيار 24، يعرف بـ «الذهب البندقي»، هو الذهب الأنقى والأغلى في محلات الصاغة المصرية، ويعتبر خيارًا مفضلًا للمستثمرين الراغبين في الاحتفاظ بقيمة أموالهم.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

سعر البيع: 3595 جنيهًا

سعر الشراء: 3575 جنيهًا

ذهب عيار 21 هو العيار الأكثر تداولًا في مصر، نظرًا لجودته العالية وسعره المتوسط مقارنةً بعيار 24، يُفضله المصريون في شراء الحُلي للاستخدام اليومي

سعر الذهب عيار 18اليوم

سعر البيع: 3081 جنيهًا

سعر الشراء: 3064 جنيهًا

يعتبر ذهب عيار 18 خيارًا شائعًا بين الشباب الباحثين عن تصميمات عصرية بأسعار أقل مقارنةً بعيار 21، ولكنه أقل نقاءً من عياري 21 و24.

سعر الذهب، عيار 21 بيع واشراء بالمصنعية

سعر الذهب عيار 14 اليوم

سعر البيع: 2403 جنيهًا

سعر الشراء: 2390 جنيهًا
يعد عيار 14 الأقل نقاءً، وغالبًا ما يُستخدم في تصميم المجوهرات الاقتصادية، لكن يظل خيارًا متاحًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على ذهب بأسعار منخفضة.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سعر البيع: 28760 جنيهًا

سعر الشراء: 28600 جنيهًا

الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، هو أحد أبرز أشكال الادخار في مصر، ويُعتبر وسيلة شائعة لحفظ القيمة المالية والاستثمار في الجنيه الذهب.

أسعار الذهب عالميًا

سعر البيع: 2648 دولارًا

سعر الشراء 2 647 دولارًا

على الصعيد العالمي، شهدت أسعار الذهب تراجعًا خلال تعاملات البورصات العالمية اليوم، حيث انخفضت سعر أونصة الذهب وهو يعكس المخاوف الاقتصادية المستمرة والتوترات العالمية.

أسعار الذهب تختلف بشكل كبير عند إضافة «المصنعية»، وهي التكاليف التي تضاف لسعر الجرام الخام من أجل تصنيع القطعة الذهبية، تختلف قيمة المصنعية من محل لآخر بناءً على جودة العمل والتصميم، تتراوح عادةً نسبة المصنعية بين 5% إلى 10% من سعر الجرام الذهب الخام السابق ذكره. لذا، من الأفضل دائمًا للمشترين مقارنة الأسعار بين المحلات المختلفة للحصول على أفضل قيمة مقابل السعر.

أسعار الذهب اليوم محليا وعالميا

بحسب خبراء الاقتصاد، فإن التراجع الأخير في أسعار الذهب بعد ارتفاعات الأيام الماضية يعود لعدة أسباب رئيسية، أولًا، يشير الخبراء إلى أن الطلب على الذهب قد تراجع بشكل ملحوظ عالميًا مع تحسن مؤشرات اقتصادية محددة في بعض الدول الكبرى، ما دفع بعض المستثمرين إلى بيع كميات من الذهب لتحقيق أرباح سريعة،
كما أوضح خبراء الأقتصاد أن الذهب غالبًا ما يُستخدم كملاذ آمن في الأوقات الاقتصادية الصعبة، ولكن مع ظهور بعض الإشارات على استقرار نسبي في الاقتصاد العالمي مؤخرًا، بدأ المستثمرون في التحول نحو الأصول الأكثر مخاطرة مثل الأسهم، مما أدى إلى تراجع الطلب على الذهب.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة