تحذير هام من «الإسكان» بشأن مخالفات البناء بعد 2023 .. هذا أخر موعد للتصالح

تحذير هام من «الإسكان» بشأن مخالفات البناء بعد 2023 .. هذا أخر موعد للتصالح
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 01, 2024 مشاهدة: 134

تداول عدد كبير من المواطنين المهتمين بالبناء واشتراطات البناء والتصالح على المخالفات، عدة أسئلة حول إمكانية التصالح على مخالفات البناء ، خاصة بعد إعلان وزارة الإسكان تحديد 4 نوفمبر أخر موعد لتقديم أوراق التصالح، لجميع المخالفين قبل صدور القانون رقم 187 لسنة 2023.

أخر تطورات التصالح فى مخالفات البناء 2024

وكانت وزارة الإسكان، أكدت أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية، كما طالبت المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم ممن تنطبق عليهم أحكام القانونبسرعة تقديم أوراقهم.

وأشارت الوزارة، إلى أنها ستواصل حملات إزالة المخالفات والإشغالات بعدد من المدن الجديدة، مشددة لا تهاون مع المخالفين والتعامل بكل حزم من اجل تطبيق القانون والقضاء على الظواهر العشوائية.

وحدد القانون حالتين يجوز فيهما التظلم على رفض طلب التصالح، وفقا لما نصت عليه المادة 14 من القانون، والتي أجازت لمقدم الطلب التظلم على قرار الرفض أو من مقابل التصالح خلال 30 يومًا من إخطاره به.

وتختص بنظر التظلمات لجنة أو أكثر من لجنة، تشكل بقرار من السلطة المختصة بمقر الجهة الإدارية المختصة، برئاسة مستشار من إحدى الجهات القضائية وعضوية كل من مهندس استشاري متخصص في الهندسة المدنية لا تقل خبرته كاستشاري عن 5 سنوات، و3 مهندسين تتوافر فيهم خبرة لا تقل عن 10 سنوات، أحدهما متخصص هندسة مدنية والآخر معمارية، مقيدان بنقابة المهندسين.

وأشار القانون، إلى أن التظلم لا يكون صحيحًا إلا في حضور أغلبية الأعضاء، ومنهم الرئيس ويتم إصدار قرارها وفقًا لأغلبية الأصوات، وعند التساوى يرجح الجانب الذي فيه الرئيس وحدد قانون التصالح مدة البت في التظلمات وهي 60 يومًا من تاريخ تقديم طلب التظلم.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة