7 فواكه تقلل من ظهور التجاعيد وتحافظ على بشرتك شابة ومتوهجة

7 فواكه تقلل من ظهور التجاعيد وتحافظ على بشرتك شابة ومتوهجة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 02, 2024 مشاهدة: 160

تستخدم الكثير من السيدات بعض الكريمات والمنتجات المضادة للشيخوخة للحفاظ على مظهر أكثر شبابًا، وعلى الرغم من أنها تعطي نتيجة بسيطة، ولكن يكمن السر في النظام الغذائي، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على مظهر الشباب بحماية الجلد من التجاعيد وتأخير الشيخوخة.

فواكه تقلل من ظهور التجاعيد

إن الحفاظ على التغذية الصحية وتناول الأطعمة المغذية للبشرة أمرًا ضروريًا لتأخير الشيخوخة، ووفقًا لما ورد في موقع «تايمز أوف إنديا»، إليكِ عدد من الفواكه التي تعزز صحة البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد، وهي كالتالي:

1- البطيخ

فواكه تقلل من ظهور التجاعيد

يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء، وللماء دور فعال في الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسيجية الضارة، بالإضافة إلى أن البطيخ يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامين أ، مما يجعله فاكهة مغذية للبشرة وتعمل على تقليل التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة.

2- البرتقال

يُعرف البرتقال باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات وحماية البشرة من التجاعيد، لذا تناول البرتقال يحافظ على شباب البشرة.

3- البطاطا

تحتوي البطاطا على كمية عالية من الكربوهيدرات والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، والكثير من الفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة وتساعد على تقليل الالتهابات وتساعد على إبطاء الشيخوخة وظهور التجاعيد.

4- الكيوي

تناول الكيوي بانتظام يساعدك في الحصول على مظهر أكثر شبابًا وبشرة صافية ونقية، إذ تساعد البطاطا على تقليل ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة الجلد وتعزز من إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة ترطيبًا إضافيًا ويعمل على إصلاح تلف الجلد.

5- الموز

فواكه تقلل من ظهور التجاعيد

بفضل احتوائه على ألياف غذائية وفيتامين أ وب وهـ والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، يعمل الموز على تقليل ظهور التجاعيد.

6- الرمان

يغذي الرمان الجسم بالكثير من العناصر الغذائية، ويحمي خلايا الجلد من التلف ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويجعل البشرة أكثر شبابًا.

7- البابايا

تحتوي البابايا على مغذيا متنوعة تغذي البشرة وتبطء من ظهور الشيخوخة لأنها تحارب الضرر الناتج عن الجذور الحرة، كما تعتبر البابايا مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة تمنح البشرة مظهرًا متوهجًا وصحيًا.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة