آيفون 16 برو ماكس.. ما كفاءة أداء البطارية وكم يبلغ سعره الآن؟

آيفون 16 برو ماكس.. ما كفاءة أداء البطارية وكم يبلغ سعره الآن؟
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 08, 2024 مشاهدة: 121

حصد هاتف آيفون 16 برو ماكس صدارة قائمة الاختبارات الأخيرة التي تقيس أداء البطاريات، حيث أظهر تفوقًا ملحوظًا مقارنة بباقي الهواتف الذكية المنافسة.

آيفون 16 برو ماكس

حسبما أفادت «الشرق بلومبرج» فإن هذا الاختبار، الذي أجرته قناة «PhoneBuff» الشهيرة على يوتيوب، استخدم ذراعًا روبوتية للقيام بمجموعة متنوعة من المهام لفترات طويلة حتى نفاد شحن البطارية.

استطاع آيفون 16 برو ماكس العمل لمدة 28 ساعة و14 دقيقة، موزعة بين 12 ساعة من الاستخدام النشط للشاشة و16 ساعة في وضع الاستعداد، وقد صنف هذا الأداء على أنه الأفضل بين جميع الهواتف التي خضعت للاختبار، ما يعكس التطورات التقنية التي قدمتها أبل في هذا الإصدار.

سامسونج جلاكسي S24 ألترا في المركز الثاني

جاء هاتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا في المركز الثاني، مسجلًا 27 ساعة و18 دقيقة من الاستخدام، بفارق ساعة كاملة عن آيفون 16 برو ماكس.

آيفون 16 برو ماكس

وللإشارة، فإن الإصدار السابق آيفون 15 برو ماكس كان قد حقق 27 ساعة و45 دقيقة في نفس الاختبار العام الماضي، ما يعني أن آيفون 16 يحقق تحسنًا ملحوظًا بمعدل 30 دقيقة إضافية.

قدمت أبل تحسينات ملحوظة على التصميم الداخلي لهواتف آيفون 16، حيث تم تعزيز نظام تبديد الحرارة وزيادة الأداء بنسبة 20%، إلى جانب إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 18 الذي يعزز عمر البطارية، ما يمنح المستخدمين تجربة استخدام أطول دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

آيفون 16 برو ماكس

اعتمد اختبار هذا العام على أسلوب مختلف في قياس أداء البطارية، حيث استخدم الذراع الروبوتية لتنفيذ مهام متنوعة تشمل تبادل الرسائل، تصفح الويب، واستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تشغيل الفيديوهات والألعاب.

هذه الطريقة توفر نتائج أكثر واقعية مقارنة بالاختبارات التقليدية التي تعتمد على تشغيل مقاطع فيديو طويلة.

كم سعر أيفون 16 برو ماكس؟

يبدأ سعر هاتف آيفون 16 برو من 999 دولارا أمريكيا، بينما يبلغ سعر آيفون 16 برو ماكس 1199 دولارا أمريكيا كحد أدنى.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة