«النواب» يوافق على منحة بـ3.5 مليون يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

«النواب» يوافق على منحة بـ3.5 مليون يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 08, 2024 مشاهدة: 117

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 347 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاق منحة المساعدة الفنية لمشروع الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة، مع البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية ليصبح 3.580.525 يورو.

وتهدف المنحة إلى تقديم المساعدة، لتحسين ممارسات التشغيل والمحاسبة والسلامة للسماح بالإدارة والمراقبة والتقييم السليم للأداء في إطار متطلبات الأمن والسلامة، والمساعدة لدعم تنفيذ خطط العمل البيئية والاجتماعية.

وقال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن اتفاق منحة المساعدة الفنية لمشروع الخط الأول لمترو الأنفاق بالقاهرة مع البنك الأوربي بقيمة نحو 3.5 مليون يورو، يأتى متماشيا مع خطة الدولة لتطوير النقل السككى، خاصة أن مترو الانفاق مر على انشائه أكثر من 40 عام، بهدف إنشاء مزيد من الخطوط، ورفع كفائتها والتنوع في مشروعات النقل السككى مثل السكة الحديد ومترو الانفاق والمونريل.

وأضاف قرقر أن الفترة الماضية، شهدت طفرة كبيرة في قطاع النقل، وكل يوم نشهد تطورا، وقريبا سنرى ملحمة على أرض محافظة الجيزة بافتتاح محطة بشتيل الأسبوع المقبل.

وتابع وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الاتفاق المعروض، يأتى في إطار توجه الدولة لتطوير البنية التحتية وتطوير منظومة النقل، بما يؤدى في النهاية في التنمية بكافة المجالات، مضيفا، لاحظت تلك القيمة الكبيرة لتلك الطفرة في البنية التحتية، أثناء توقيع اتفاق لتشغيل خط بحري تجاري «رورو» بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي، حيث أكد السفير الايطالى في وقتها أن الطفرة في البنية التحتية هي التي دعتهم لتوقيع ذلك الاتفاق.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة