بعد تصريحات حسام حسن.. أضرار اللعب على نجيل صناعي

بعد تصريحات حسام حسن.. أضرار اللعب على نجيل صناعي
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 12, 2024 مشاهدة: 170

تحدث أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي السابق، عن أضرار اللعب على نجيل صناعي، بالتزامن مع تصريحات حسام حسن مدرب منتخب مصر الأول، عن أرضية ملعب مباراة موريتانيا المقبلة، في تصفيات أمم أفريقيا.

كان حسام حسن قد قال في تصريحات صحفية: «لو أي لاعب بقوام منتخب مصر طلب مني عدم اللعب على نجيل صناعي، سأوافق على الفور، ولاعبي منتخب موريتانيا يلعبون بقوة وتدخلاتهم تتسم بالعنف وملعب المنتخب الموريتاني ليس أفضل ملعب، ولو طلب مني محمد صلاح على وجه الخصوص عدم اللعب هناك سأوافق».

وقال أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي السابق: «في ملاعب نجيل طبيعي تسبب مشاكل وإصابات للاعبين لو الأرضية لم يتم (رشها) جيدا وارتفاع النجيلة يكون غير متساوي».

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «رد فعل الأرض على قدم اللاعب مختلفة بين النجيل الطبيعي والصناعي، ومعظم المباريات بالنسبة للاعبين المصريين تلعب على نجيل طبيعي، ما يجعل اللاعبين معتادين على رد الفعل، ومع ذلك ممكن يحدث إصابات».

وحول الإصابات التي من الممكن أن تحدث باللعب على النجيل الصناعي، تابع: «غالبا ما تحدث إصابات في الكاحل من قبيل التواءات في الكاحل، ومن الممكن أن يحدث إجهاد للعضلات بسبب مرونة الأرضية».

وعن كيفية تفادي تلك الإصابات، قال: «يتم عمل تمارين لها علاقة بالاتزان عن طريق عمل تربيطات أكثر لمفصل الكاحل، لحماية عضلات المفصل من الالتواء».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة