نموذج أولي لطائرة بدون طيار تتحمل وزن طنين.. شركة صينية تسعى للتفوق على منافسيها

نموذج أولي لطائرة بدون طيار تتحمل وزن طنين.. شركة صينية تسعى للتفوق على منافسيها
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 15, 2024 مشاهدة: 68

أعلنت شركة طيران صينية، ببناء نموذج أولي لطائرة بدون طيار، كبيرة، ذات دوار مائل، يمكنها حمل حمولة تصل إلى طنين، وفقًا لتقرير محلي في مقاطعة آنهوي الصينية.

خضعت الطائرة للتطوير بدون طيار، التي أطلق عليها Lanying R6000 بواسطة شركة United Aircraft في شنتشن بالصين، والتي كانت تقوم بتجميع النموذج الأولي في ورشة عملها في مدينة ووهو.

وفقًا لتقرير إخباري من وكالة Wuhu News الصينية المحلية، الذي شاركته حكومة المدينة، تم الانتهاء من الطائرة بدون طيار الجمعة.

تم تصميم Lanying R6000، أو Lanthanum Shadow، بوزن إقلاع أقصى يبلغ حوالي 13000 رطل وحمولة قصوى تصل إلى 4400 رطل، وفقًا للتقرير أو بدلًا من ذلك، يمكنها أن تستوعب ما يصل إلى 10 ركاب في المرة الواحدة، وفقًا لما ذكرته Wuhu News.

وتعتزم شركة يونايتد إيركرافت أن تحلق الطائرة بدون طيار بسرعة تصل إلى 340 ميلًا في الساعة، مع مدى أقصى يبلغ 2400 ميل وارتفاع طيران يصل إلى 25000 قدم.

الجديد في Lanying R6000 هو أنها طائرة بدون طيار مخصصة للإقلاع والهبوط العمودي، أو VTOL، ولكن بسرعات أعلى بكثير من طائرات الهليكوبتر، وهي قدرة بين الطائرات العسكرية الأمريكية الحديثة مثل Bell Boeing V-22 Osprey.

ومع ذلك، فإن سعة حمل الطائرة بدون طيار أصغر بكثير من Osprey، والتي يمكنها أن تحمل 24 راكبًا أو حمولات جوية تصل إلى 20000 رطل.

ناقشت شركة يونايتد إيركرافت سابقًا مواصفاتها الخاصة بـLanying R6000 في معرض سنغافورة الجوي في فبراير، لكنها قدمت صورًا توضيحية فقط.

ومع ذلك، تظهر هذه المرة صورة للطائرة المكتملة، حيث يحمل فريق United Aircraft لافتة تعلن أن أول طائرة Lanying R6000 الخاصة بهم قد خرجت للتو من خط التجميع.

أدى المظهر الكامل للطائرة بدون طيار إلى مقارنات على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية بتصميمات Osprey وBell's V280 Valor، وهي طائرة VTOL أحدث أكملت أول رحلة لها في ديسمبر 2017.

من المتوقع أن تظهر Lanying R6000 لأول مرة في معرض Zhuhai الجوي لعام 2024، والذي يقام من 12 إلى 17 نوفمبر.

من غير الواضح ما إذا كانت الطائرة بدون طيار مصممة لأغراض عسكرية. أخبرت شركة United Aircraft المراسلين في معرض سنغافورة الجوي أنها كانت تعد الطائرة لوظائف مدنية مثل نقل البضائع أو الركاب.

ومع ذلك، في تقريرها يوم السبت، كتبت Wuhu News أيضًا أن الطائرة بدون طيار «ستمكن بقوة مجالات متعددة» في مجال الطيران، بما في ذلك الاستجابة للطوارئ والدفاع الوطني.

وفقًا للموقع الإخباري لـ United Aircraft، كانت شركة الطائرات بدون طيار الخاصة تتقدم بعطاءات للحصول على عقود عسكرية صينية منذ عام 2014 بمنتجات مثل مروحيتها بدون طيار التي يبلغ طولها 7 أقدام.

وقالت كتيبات ترويجية على موقعها الإلكتروني إن مؤسسها، تيان جانجين: «قاد فريقه على مسار التكامل العسكري المدني لتعزيز القوات المسلحة بالتكنولوجيا وخدمة الأمة من خلال الطيران».

يشير هذا الخط إلى استراتيجية وطنية من بكين لدعوة شركات العلوم والتكنولوجيا المدنية للتنمية العسكرية، وزراعة قاعدة للشركات الخاصة للعمل مع القوات المسلحة ومشاركة الأبحاث.

تعمل الصين على تعزيز دفعة كبيرة للبحث والتطوير في مجال الطيران على ارتفاعات منخفضة، وهي الصناعة التي يأمل المسؤولون أن تصبح مشهدًا «تريليون يوان». لطالما كانت بكين تطمح إلى تحويل البلاد إلى قائد عالمي مهيمن في التقنيات المتقدمة.

قالت السلطات الوطنية للطيران في فبراير إن الصناعة المحلية للطائرات على ارتفاعات منخفضة تبلغ قيمتها حوالي 70 مليار دولار ولكن من المتوقع أن تنمو إلى 2 تريليون يوان، أو حوالي 281 مليار دولار، بحلول عام 2030.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة