«العدل الأمريكية» تكشف عن حسابات وهمية تُروَّج لروسيا.. ما القصة؟

«العدل الأمريكية» تكشف عن حسابات وهمية تُروَّج لروسيا.. ما القصة؟
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 10, 2024 مشاهدة: 195

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مصادرة وتفتيش 968 حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمها ممثلون روس لإنشاء مزرعة روبوتية لوسائل التواصل الاجتماعي، معززة بالذكاء الاصطناعي، تنشر معلومات مضللة في الولايات المتحدة وخارجها.

واستخدمت مزرعة روبوتات الوسائط الاجتماعية عناصر من الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملفات تعريف وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي- غالبًا ما يُزعم أنها مملوكة لأفراد في الولايات المتحدة- والتي استخدمها المشغلون بعد ذلك للترويج للرسائل الداعمة لأهداف الحكومة الروسية، وفقًا للإفادات الخطية التي تم الكشف عنها اليوم.

وبالتزامن مع عمليات الاستيلاء على النطاق ومذكرة التفتيش التي تم الإعلان عنها اليوم، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي وقوة المهمة الوطنية السيبرانية (CNMF)، بالشراكة مع المركز الكندي للأمن السيبراني (CCCS)، وجهاز المخابرات العامة والأمن الهولندي (AIVD)، والمخابرات العسكرية الهولندية وجهاز الأمن (MIVD).

وأصدرت الشرطة الهولندية تقريرًا استشاريًا مشتركًا للأمن السيبراني يوضح بالتفصيل التكنولوجيا الكامنة وراء مزرعة الروبوتات لوسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تفاصيل تتعلق بكيفية استفادة منشئي مزرعة الروبوتات من نظام الذكاء الاصطناعي المخصص الخاص بهم لتعزيز المخطط.

وستسمح هذه الاستشارة لمنصات التواصل الاجتماعي والباحثين بتحديد ومنع استخدام الحكومة الروسية لهذه التكنولوجيا، بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة X Corp. (تويتر سابقًا) بتعليق حسابات الروبوتات المتبقية المحددة في وثائق المحكمة طوعًا بسبب انتهاكات شروط الخدمة.

من جانبه، قال المدعي العام ميريك بي جارلاند: «بهذه الإجراءات، عطلت وزارة العدل الأمريكية حملة دعائية مدعومة من الحكومة الروسية ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستخدام مزرعة الروبوتات لنشر معلومات مضللة في الولايات المتحدة وخارجها».

وأضاف: «بينما تواصل الحكومة الروسية شن حربها الوحشية في أوكرانيا وتهديد الديمقراطيات في جميع أنحاء العالم، ستواصل وزارة العدل نشر جميع سلطاتنا القانونية لمواجهة العدوان الروسي وحماية الشعب الأمريكي».

وقالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو: «إن الإجراء المتخذ اليوم يوضح أن وزارة العدل وشركائنا لن يتسامحوا مع الجهات الحكومية الروسية وعملائها الذين ينشرون الذكاء الاصطناعي لزرع المعلومات المضللة وتأجيج الانقسام بين الأمريكيين»، وأضافت، مع قيام الجهات الفاعلة الخبيثة بتسريع إساءة استخدامها الإجرامية للذكاء الاصطناعي، ستستجيب وزارة العدل وسنعطي الأولوية للإجراءات التخريبية مع شركائنا الدوليين والقطاع الخاص.

وتابعت: لن نتردد في إغلاق مزارع الروبوتات، والاستيلاء على نطاقات الإنترنت التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، ونقل المعركة إلى خصومنا.

من ناحية أخرى، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي: «إن إجراءات اليوم تمثل الأولى من نوعها في تعطيل مزرعة الروبوتات لوسائل التواصل الاجتماعي والمعززة بالذكاء الاصطناعي والتي ترعاها روسيا». «تعتزم روسيا استخدام مزرعة الروبوتات هذه لنشر معلومات مضللة أجنبية ناتجة عن الذكاء الاصطناعي، وتوسيع نطاق عملها بمساعدة الذكاء الاصطناعي لتقويض شركائنا في أوكرانيا والتأثير على الروايات الجيوسياسية المؤاتية للحكومة الروسية».

وأضاف أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ملتزم بالعمل مع شركائنا ونشر عمليات مشتركة ومتسلسلة لتعطيل أخطر خصومنا بشكل استراتيجي واستخدامهم للتكنولوجيا المتطورة لأغراض شريرة.

وقال المدعي العام الأمريكي غاري ريستينو لمنطقة أريزونا: «نحن ندعم كافة أشكال المشاركة المدنية والحوار المدني والتبادل القوي للأفكار. لكن هذه الأفكار يجب أن يولدها الأمريكيون، من أجل الأمريكيين. إن التعطيل المعلن عنه اليوم يحمينا من أولئك الذين يستخدمون وسائل غير قانونية للسعي لتضليل مواطنينا ومجتمعاتنا».

وقال القائم بأعمال المدعي العام الأمريكي، موريس باسكوال للمنطقة الشمالية من إلينوي: «إن التعطيل الذي تم الإعلان عنه اليوم هو نتيجة استجابة مشتركة مع شركائنا الدوليين لتهديد خطير وفريد ​​من نوعه».

وتابع: «لقد عملت العديد من المكونات الحكومية الأمريكية والأجنبية بشكل وثيق وبكفاءة لمعالجة التهديد وتطوير وتنفيذ استراتيجية التخفيف. ومن خلال جهود إنفاذ قوية وشراكات دولية تعاونية، تعمل وزارة العدل بلا كلل لتعطيل النشاط السيبراني الإجرامي».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة