وزير الرياضة: «التخطيط القومى» الاستشارى العلمى والاقتصادى للوزارة

وزير الرياضة: «التخطيط القومى» الاستشارى العلمى والاقتصادى للوزارة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 18, 2024 مشاهدة: 43

عُقد بمقر معهد التخطيط القومى مؤتمر صحفى لإطلاق دراسة حساب مساهمة الرياضة بالناتج المحلى الإجمالى بحضور الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة.

وفى هذا الإطار، قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الرياضة ليست نشاطًا اقتصاديًا، بل هى أداة قوية لتحقيق أهداف التنمية، معربًا عن سعادته لإطلاق أول حساب فرعى للرياضة بين دول المنطقة العربية.

وأشاد «صبحى» بالدور الكبير لمعهد التخطيط القومى فى إعداد هذه الدراسة، معلنًا أن معهد التخطيط القومى هو الاستشارى العلمى والاقتصادى لوزارة الشباب والرياضة، بفضل ما يملكه من كوادر وخبرات علمية رصينة.

من جانبه، قال دكتور أشرف العربى إن مشروع بناء الحسابات الفرعية للرياضة فى مصر تم بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومعهد التخطيط القومى وبدعم ومشاركة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، موضحاً أن هذه الدراسة تهدف إلى تقديم إطار لقياس مساهمة الرياضة فى الناتج المحلى الإجمالى وتوفير بيانات دقيقة لدعم السياسات الرياضية وتحقيق التنمية المستدامة.

ونوه بأن هذا الحساب يسهم فى تعزيز فهم دور الرياضة فى الاقتصاد، من خلال دعم اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة لتحسين إدارة القطاع الرياضى وزيادة الاستثمارات فيه.

وأوضح «العربى» أن الدراسة ارتكزت على منهجية علمية واضحة ومتسقة مع المناهج المستخدمة فى التجارب الدولية المعتبرة لبناء حساب فرعى للرياضة فى مصر، يوضح مساهمتها فى الاقتصاد القومى على المستوى الكلى والقطاعى بما يمكن المسؤولين ومتخذى القرار من إدارة نشاط الرياضة بكفاءة وتحقيق أفضل عوائد ممكنة من الاستثمارات الرياضية.

وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات من بينها: ضرورة العمل على تطوير وتنميط طرق جمع البيانات وإجراء المسوح المرتبطة بها، لضمان توفير أكبر قدر ممكن من البيانات اللازمة لبناء وتطوير وتحسين مساهمة الرياضة فى الاقتصاد المصرى، مع الاهتمام بالتقييم المستمر للأثر الاقتصادى للأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة.

يذكر أنه قد تم فى وقت سابق توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين المعهد ووزارة الشباب والرياضة حول بناء الحساب الفرعى الخاص بالرياضة فى مصر لبيان مدى مساهمة قطاع الرياضة فى الناتج المحلى الإجمالى المصرى.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة