بعد براءته.. هل يحق لـ إمام عاشور رفع دعوى البلاغ الكاذب ضد فرد الأمن؟

بعد براءته.. هل يحق لـ إمام عاشور رفع دعوى البلاغ الكاذب ضد فرد الأمن؟
اخبار بواسطة: صدي البلد المشاركة في: أكتوبر 19, 2024 مشاهدة: 48

تساؤلات كثيرة تم إثارتها عقب الحكم ببراءة اللاعب إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي، اليوم، من قبل محكمة جنح الشيخ زايد في اتهامه بالتعدي على فرد أمن داخل «مول».. واستطلع موقع صدى البلد رأي خبير قانوني للفصل في إشكالية أحقية تقديم اللاعب بلاغ يتهم فرد الأمن بالبلاغ الكاذب..  

قال محمد مرعي المحامي بمحاكم الجنايات إنه من حق إمام عاشور التقدم بدعوى منفصلة يتهم فيها فرد الأمن بالبلاغ الكاذب ضده خاصة بعد حكم محكمة جنح الشيخ زايد ببراءة اللاعب من التعدي على فرد الأمن داخل الـ«مول».

وأكد مرعي أن عقوبة البلاغ الكاذب تتساوى مع عقوبة القذف، حيث أنه لا يوجد فى قانون العقوبات مادة محددة للدعاوى الكاذبة، حيث نصت المادة 303 عقوبات على «يعاقب على القذف بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة ‏آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف وخمسمائة جنيه أو إحدى ‏العقوبتين».

وأوضح مرعي أن قانون العقوبات حدد تعريف البلاغ الكاذب فى المادة 305، بأنه «كل من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد يستحق العقوبة ولو لم ‏يسبب شائعة»، مؤكدًا أن الهدف من تجريم البلاغات الكاذبة والدعاوى الكيدية، هو تحقيق الحماية للمواطنين المحرر ضدهم تلك البلاغات، كما أنه يعمل ايضا على حماية السلطات الإدراية والقضائية من التضليل والبلاغات التى تمثل عبئا عليها وتعطلها عن أداء وظيفتها وهى تحقيق العدالة بين المواطنين.

أصدرت محكمة جنح الشيخ زايد حكمها ببراءة لاعب النادى الأهلى إمام عاشور في اتهامه بالتعدي على فرد أمن بمول بالشيخ زايد.

وشهدت الجلسة الماضية في محاكمة  إمام عاشور تفاصيل مثيرة حيث ترافع محمد عثمان محامي النادي الأهلي عن إمام عاشور لاعب النادي الأهلي في تهمة ضرب فرد أمن بمول بالشيخ زايد وسط تغيب اللاعب وحضور إعلامي كبير.

وطالب محامي  إمام عاشور ببراءة موكله من التهمة المنسوبة اليه وقال انه لم يتعد على فرد الأمن وأن اقوال فرد الأمن وزملاؤه متناقضة، مؤكدا أن امام عاشور كان يدافع عن شرفه بعدما قام أفراد الأمن بصرف شباب عاكسوا زوجته ولم يتخذوا ضدهم الإجراءات اللازمة.

وأضاف دفاع  إمام عاشور أن المحضر الذي حرره المجني عليه عبد الله قد يكون بلاغا كيديا حيث حرره بعد يوم كامل من الواقعة وقدم لهيئة المحكمة ٥ حوافظ مستندات تتضمن إحداها فلاشة تتضمن ٣٦ ساعة بث خرج فيها المجني عليه للتحدث على كافة القنوات الفضائية والمواقع الاخبارية حول الواقعة.

مرافعة الدفاع

واستمرت مرافعة الدفاع لحوالي ٢٠ دقيقة طلب فيها براءة ؟إمام عاشور من التهمة المنسوبة اليه بينما تمسك علي فايز وحازم ابو ناف المحاميان فريق الادعاء بالحق المدني عن  المجني عليه بطلباتهما في الجلسة الماضية بتطبيق اقصى العقوبة على اللاعب امام عاشور وتعديل القيد والوصف من تهمة الضرب لاستخدام القسوة والتلويح بالعنف.

اقرأ هذا على صدي البلد
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة