وزيرة التنمية المحلية: اكتشفنا عناوين وهمية في بعض طلبات التصالح على مخالفات البناء

وزيرة التنمية المحلية: اكتشفنا عناوين وهمية في بعض طلبات التصالح على مخالفات البناء
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 21, 2024 مشاهدة: 24

قالت منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إنه سيتم قريبا إطلاق حملة إعلامية، بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بهدف شرح تفاصيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتسهيل شرح الإجراءات على المواطنين.

وأضافت، خلال اجتماع لجنة الاسكان بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن الحملة ستطالب المواطنين بالانخراط في التصالح تشمل وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا.

وتابعت أن عدد من تقدموا بطلبات التصالح بموجب القانون القديم بلغوا 2 مليون طلب، وتم البت في 500 ألف طلب فقط قبل التعديلات الجديدة على القانون، وتم تحفيز المواطنين عبر رسائل توعية للمواطنين.

وقالت إن عدد من تقدموا بطلبات التصالح بموجب القانون الجديد 65 ألف، وبهذا يصل العدد الإجمالي لـ 665 ألف طلب، مؤكدة ورود عناوين وهمية في بعض طلبات التصالح.

وأشارت إلى أن هناك منظومة إلكترونية بشأن شهادة البيانات الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء، تعمل من خلال ارسال رسائل للتصالح في مخالفات البناء لمقدمي الطلبات وتم تحديد الأسعار على المنظومة، حيث يتم تحديد الأسعار إلكترونيا دون ترك الأمر للأهواء.

وقالت: «تم إجراء تديب 7700 من العاملين المنوط بهم التعامل في الملف، وفيما يخص آليات الدفع هناك العديد من طرق الدفع الحديثة للتيسير على المواطنين، وفي نفس الوقت تم الزام المحافظات تدشين حملات إعلانية حول التصالح لحث المواطنين على التصالح، وفي حال عدم الرد على الطلب خلال 30 يوما يتعامل الطلب معاملة الطلبات التي تمت الموافقة عليها.»

وأضافت: «تم تحديد 3 شهور صلاحية نموذج 3، حيث تمت زيادة المدة للتيسير على المواطنين، وفيما يخص شهادة الارتفاق من الممكن حضور مقدم الطلب والجار لانهاء الاجراءات في المراكز التكنولوجية بدلا من انها الاجراءات في الشهر العقاري، والإصلاح الزراعي لم يدخل على المنظومة الإلكترونية وجاري تحديد المتناثرات مع وزارة الزراعة».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة