الصين تطلق قمرًا صناعيًا إلى الفضاء

الصين تطلق قمرًا صناعيًا إلى الفضاء
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 22, 2024 مشاهدة: 67

أطلقت الصين، صاروخ لونج مارش 6 من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية بشمال الصين، في الساعة 8:10 اليوم الثلاثاء، حسبما ذكر موقع «spacenews».

وأعلنت أكاديمية شنجهاي لتكنولوجيا رحلات الفضاء (SAST) المملوكة للدولة عن نجاح الإطلاق، وكشفت أن الحمولات هي الأقمار الصناعية Tianping-3A (01)، وB (01)، وB (02).

تم وصف مهمة Tianping-3 في تقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية على أنها قمر صناعي واحد، كما لاحظت SAST، أنه تم إطلاق ثلاثة أقمار صناعية لمعايرة معدات الرادار الأرضية وإجراء قياسات أخرى.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن «القمر الصناعي يستخدم بشكل أساسي لمعايرة معدات الرادار الأرضية وقياس المقطع العرضي للرادار (RCS)»، و«سوف توفر الدعم لتجارب تصوير المعدات البصرية الأرضية وتجارب الكشف عن البيئة الفضائية ذات المدار المنخفض ورصدها، فضلا عن تقديم خدمات لقياس بيئة الفضاء الجوي وتصحيح نموذج التنبؤ بالمدار».

نشاط الإطلاق الصيني

كانت مهمة يوم الثلاثاء هي محاولة الإطلاق المداري الخمسين للصين لعام 2024، وقد أعقبت إطلاق القمر الصناعي Gaofen-12 لرصد الأرض الأسبوع الماضي ومجموعة ثانية مكونة من 18 قمرًا صناعيًا لكوكبة Qianfan/Thousand الضخمة.

وتستعد الصين لإرسال مهمة شنتشو-19 المأهولة إلى محطة تيانجونج الفضائية في نهاية شهر أكتوبر تقريبًا. تم إطلاق المركبة الفضائية للطاقم على متن صاروخ Long March 2F إلى منصة الإطلاق في مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية يوم الثلاثاء.

وسينضم ثلاثة رواد فضاء غير معروفين حتى الآن إلى طاقم شنتشو-18 على متن تيانجونج وسيتولون مقر المحطة الفضائية. ومن المتوقع أن تتبعها مهمة إعادة إمداد البضائع Tianzhou-8 في نوفمبر، حيث سيتم إطلاقها على صاروخ Long March 7 من Wenchang.

ويبدو أن البلاد أقل بكثير من تحقيق هدف 100 عملية إطلاق لهذا العام، وفقًا للخطط التي أعلنتها شركة الفضاء الرئيسية المملوكة للدولة في الصين CASC في أوائل عام 2024.

وتطلق كل من CASC ومقدمي خدمات الإطلاق التجاري في البلاد بمعدل أبطأ من معدل الإطلاق.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة