أطعمة تزيد فرص الإصابة بـ الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي (تعرف عليها)

أطعمة تزيد فرص الإصابة بـ الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي (تعرف عليها)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 12, 2024 مشاهدة: 148

يواجه البعض مشكلة صعوبة النوم بشكل طبيعي وزيادة الشعور بـ الأرق، وكشف بعض الخبراء أن هناك أسباب عند الإفراط في تناول هذه الأطعمة تزيد من فرصة الشعور بـ الأرق والنوم بشكل طبيعي خلال فترة الليل، ويعود السبب إلي احتواء تلك الأطعمة علي نسبة كبيرة من مركبات معينة، وفقا لموقع «Mirror».

وخلال السطور التالية يستعرض "المصري اليوم"، أبرز أنواع الأطعمة التي عند تناولها تزيد من فرصة الشعور بـ الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي خلال فترة الليل.

أطعمة تزيد الشعور بالأرق وعدم النوم بشكل طبيعي

1- تناول الشوكولاتة، تعد الشوكولاتة من الأطعمة التي يجب الامتناع عن تناولها ليلا، وذلك لأنها تحتوي على مستويات عالية من الكافيين وشوكولاتة الحليب والشكولاتة البيضاء التي تجعلها اختيار سئ يسبب الأرق، كما قال عدد من خبراء الصحة اليابانيين، أنه على الرغم من أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة والفلافانول الذي يساعد على استرخاء الجسم وتقليل مستويات التوتر، ولكن بسبب احتوائها على الكاكاو يمكنه تسبب الأرق وإبعاد النوم عن العين، وتحتوي الشوكولاتة البيضاء على الكافيين، الذي يمكنه أن يسبب حركة العين السريعة المتكررة (REM)، وفي حالة الرغبة في تناول الحلوى قبل وقت النوم، ينصحون خبراء الصحة باللجوء إلى الحلوي الطبيعية مثل الموز.

2- تناول الجبن، حيث تحتل الجبن المركز الثاني من الأطعمة التي تسبب الأرق، خاصة نوع الجبن القديمة، نظرا لاحتوائه على مستويات مرتفعة من حمض الأميني تيرامين الذي يساعد على الشعور بالاستيقاظ.

3- يجب الابتعاد عن تناول التي تحتوى علي كمية كبيرة من التوابل قبل النوم، بسبب احتوائه على مادة كابسيسين الكيميائية الموجودة في معظم البهارات، التي يمكن أن تسبب ارتفاع في درجة حرارة الجسم، مما يعطل عملية التنظيم الحراري يسبب الأرق وتقطع في النوم.

4- ينصح بعض الخبراء بعدم الإفراط في تناول الأيس كريم لأنه يضر بالنوم الجيد خلال الليل، نظرا لاحتوائه على نسبة مرتفعة من السكر، وينتج عنه ارتفاع مستويات السكر في الدم ويسبب الأرق ونوم متقطع وغير مشبع في الليل، ويطبق ذلك على كافة الأطعمة السكرية الأخرى، مثل الكعك والبسكويت، لذلك يجب تجنبها للحماية من ارتفاع مستوى السكر في الدم.

5- تناول رقائق البطاطس من الأطعمة التي تسبب الأرق، نظرا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الملح، حيث أن تناول الأملاح ينتج عنه جفاف الجسم وزيادة احتباس الماء، وينصح الخبراء باستبدال رقائق البطاطس المالحة بالمكسرات الخالية من الملح حتي لا تسبب الأرق.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة