من بينها البيض.. أطعمة تجنب تخزينها في باب الثلاجة

من بينها البيض.. أطعمة تجنب تخزينها في باب الثلاجة
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 12, 2024 مشاهدة: 116

يقبل البعض على تخزين الأطعمة ووضعها في باب الثلاجة، حيث يعتقد أنه يمكن تخزين الأطعمة في أي مكان داخل الثلاجة، وهذا الاعتقاد غير صحيح لأن هناك أماكن عند تخزين الطعام بها تتسبب في سرعة فساده، لذلك توجد أطعمة لا يجب تخزينها في باب الثلاجة، وفقا لموقع «Eating well».

وفيما يلي نستعرض أهم أنواع الأطعمة التي لا يجب تخزينها في باب الثلاجة لأنها تفسد سريعًا.

أنواع أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة

1- من الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة الحليب، على الرغم من أن باب الثلاجة يبدو مكانا مناسبا لتخزين زجاجات الحليب، ولكن باب الثلاجة مكان غير مناسب لتخزين زجاجات الحليب، نظرا لسماح درجات الحرارة الدافئة بنمو البكتيريا، لذلك يوصي بتخزين الحليب في الجزء الخلفي من الثلاجة لتكون درجة الحرارة أكثر برودة.

2- من الأطعمة التي لا ينصح تخزينها في باب الثلاجة هي البيض، بالرغم من وجود رف مخصص في باب الثلاجة لتخزين البيض، إلا أنه ليس مكانًا مناسبًا للحفاظ على درجات حرارة مناسبة لتخزين البيض، ومن الأفضل تخزين البيض على رف داخلي لتكون درجة الحرارة مناسبة بشكل أفضل. كما يجب الحفاظ على علبة البيض الأصلية، لأنها تمنع فقدان الرطوبة وتحمي البيض من امتصاص أي روائح أو نكهات من الأطعمة الأخرى.

3- من الأطعمة التي لا ينصح تخزينها في باب الثلاجة اللحوم والدواجن، عند طهي اللحوم والدواجن فيجب التعامل معها بأمان حتى لا يصاب أحد بأمراض، ويبدأ ذلك من خلال تخزين اللحوم والدواجن النيئة بطريقة صحيحة، نظرا لاحتوائها على سوائل يمكن أن تلوث الأطعمة الأخرى إذا تلامست معها.

4- من الأطعمة التي لا ينصح تخزينها في باب الثلاجة الفواكه والخضروات، حيث يوجد مكان أفضل من باب الثلاجة لتخزين الخضروات والفواكه، وهو الأدراج السفلية، التي توفر بيئة تخزين مثالية للفواكه والخضروات، ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، تسمح معظم الأدراج الهشة بالتحكم في مستوى الرطوبة، كما تحتاج الفواكه إلى رطوبة أقل بينما تحتاج الخضروات إلى رطوبة أعلى.

5- من الأطعمة التي لا ينصح تخزينها في باب الثلاجة الجبن، لا يصلح تخزين الجبن في باب الثلاجة مثل الفواكه والخضروات، حيث يوجد مكان خاص للجبن في الثلاجة، وهو الدرج النحيف الذي يوجد في منتصف الثلاجة في الغالب.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة