وزير الكهرباء: نعمل على تحسين جودة الخدمة والتحول لـ«شبكة ذكية»

وزير الكهرباء: نعمل على تحسين جودة الخدمة والتحول لـ«شبكة ذكية»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 15, 2024 مشاهدة: 157

عقدت اللجنة البرلمانية، الخاصة بدراسة برنامج الحكومة، اجتماعها لليوم الخامس، أمس، بحضور ٦ وزراء، وهم: «الكهرباء، والبترول، والبيئة، والزراعة، والرى، والمستشار محمود فوزى وزير الشؤون النيابية والقانونية».

وقال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول المجلس، رئيس اللجنة، إن الاجتماعات المكثفة للجنة على مدار أيام عملها شهدت نقاشات موضوعية هادفة بين النواب والوزراء المعنيين بما يؤكد وجود تقارب كبير فى الرؤى المطروحة من الجانبين.

وقال الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن القطاع له أهمية خاصة من حيث ارتباطه بالحياة اليومية للمواطنين وفى الاقتصاد القومى وجذب الاستثمارات وخطط التوسع الصناعى والاستصلاح الزراعى، و«الكهرباء» تمتلك قدرات توليديّة كبيرة قادرة على الوفاء بكل الاحتياجات والمتطلبات، وكذلك بنية عملاقة فى قطاعاتها المختلفة إنتاجا ونقلا وتوزيعا، وسيتم العمل على تعظيم العوائد من تلك القدرات والطاقات بما ينعس على استقرار التغذية الكهربائية وجودتها.

وأشار إلى التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى ذكية من خلال بناء وتطوير قدراتها وبنيتها التحتية، بالإضافة إلى تدعيم وتحديث الشبكة الكهربائية لنقل الكهرباء فى مجالات محطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية والخطوط الهوائية على الجهود الفائقة والعالية.

وقال كريم بدوى، وزير البترول، إن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء لتوفير أنواع الوقود وتشجيع الشركاء لوضع وضخ المزيد من الاستثمارات فى أسرع وقت مما يمكن إيجاد آليات فى تحقيق مصالح مشتركة للطرفين، والمضى فى جذب الاستثمارات الأجنبية بما يسمح بالاستغلال الكامل للثروات الطبيعية.

وأضاف «بدوى» أن من ضمن أولويات برنامج عمل الوزارة العمل على الإصحاح البيئى فى المواقع المختلفة، وإزالة الانبعاثات وتحول الطاقة والذى سيكون جزءا أساسيا لجذب الاستثمارات فى هذه القطاعات، بالإضافة إلى الاهتمام بالطاقة البشرية على جميع المستويات والاستفادة بالخبرات الكبيرة، وتمكين المرأة وإتاحة الفرص للجميع، مؤكدًا دور المرأة فى جميع قطاعات الوزارة.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إلى استكمال مسيرة العمل الجاد لتحقيق التقدم والرقى من خلال استراتيجية تضمنت عددًا من المحاور، منها الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية ومواجهة التغيرات المناخية، وتعزيز الاستثمار البيئى والمناخى.

وقال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عقب اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، إن مشكلة انقطاع الكهرباء كانت على طاولة اجتماع اللجنة، حيث أكد وزير الكهرباء أن القضاء نهائيا على مشكلة انقطاع الكهرباء فى أقرب وقت ممكن، فى ضوء بيان رئيس مجلس الوزراء الذى ألقاه أمام مجلس النواب.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة