لاوتارو مارتينيز.. صائد الألقاب في «الموسم التاريخي»

لاوتارو مارتينيز.. صائد الألقاب في «الموسم التاريخي»
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 15, 2024 مشاهدة: 185

نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق الفوز على منتخب كولومبيا فجر اليوم الإثنين، والتتويج بلقب «كوبا أمريكا 2024» التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفاز منتخب الأرجنتين على منافسه كولومبيا بهدف نظيف جاء عن طريق مهاجم «التانجو» لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112، في إطار المباراة النهائية للبطولة القارية.

لاوتارو مارتينيز.. صائد الألقاب في «الموسم التاريخي»

وبعد التتويج بلقب «كوبا أمريكا» أصبح هذا الموسم استثنائيًا لـ المهاجم لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان الإيطالي، بعد الألقاب التي توج رفقة فريقه ومنتخب بلاده، وكذلك الألقاب الفردية الخاصة باللاعب.

ساهم نجم فريق إنتر ميلان في تتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي الموسم المنقضي، ليحصد اللقب للمرة الـ 20 في تاريخه، بعد حصده المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 94 نقطة وبفارق 19 نقطة عن فريق ميلان صاحب المركز الثاني.

ليحصد بذلك لقب هداف الدوري الإيطالي بعد تسجيله 24 هدفًا في 33 مباراة شارك في فيها، كما صنع 6 أهداف أخرى.

ولم يكتفي مارتينيز بهذا التتويج الفردي، بعدما حقق في الدوري الإيطالي الموسم نفسه لقب «أفضل لاعب في الموسم» بعد قيادته لفريقه للتويج بالدوري وتقديمه مستويات مميزة.

وفي مطلع هذا العالم في شهر يناير، قاد اللاعب الأرجنتيني فريقه لتتويج آخر، بعدما نجح في حصد لقب السوبر الإيطالي، بعد تسجيله هدف فوز إنتر ميلان على نابولي في الوقت بدل الضائع، ليتوج فريقه باللقب للمرة الثالثة تواليًا والثامنة في تاريخه.

وعلى المستوى الدولي، قاد مارتينيز منتخب الأرجنتين لانفرادها في قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب «الكوبا أمريكا»، بعد دخوله بديلًا في المباراة النهائية أمام كولومبيا عند الدقيقة 97 من الشوط الأول الإضافي، ليسجل الهدف الأول والوحيد في المباراة، ويقود بلاده للتويج باللقب الـ 16 في تاريخه.

وأحرز لاوتارو مارتينيز صاحب هدف المباراة النهائية خمسة أهداف خلال مشاركته في 221 دقيقة فقط من أصل 570 دقيقة، ليحصد جائزة «هداف الكوبا أمريكا».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة