أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 17, 2024 مشاهدة: 210

أسعار البنزين والسولار اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 ضمن أكثر الكلمات المستهدفة من جانب العديد، خاصًة مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، في الوقت الذي لم يتم فيه زيادة أسعار البنزين والسولار منذ آخر زيادة في أسعار المواد البترولية في مارس الماضي.

أسعار البنزين والسولار اليوم

آخر زيادة في أسعار البنزين

وكانت الجريدة الرسمية في العدد 22 (تابع) الصادر في 21 مارس 2024، نشرت قرارات رئيس الوزراء ووزير البترول والثروة المعدنية، لتحديد أسعار المواد البترولية ومواد الطاقة على رأسها أسعار البنزين والسولار.

القرارات في الجريدة الرسمية نصت على أن يبدأ تطبيق الأسعار الجديدة المواد البترولية (أسعار البنزين والسولار الجديدة) من الساعة الثالثة فجر الجمعة 22 مارس 2024.

البيان الصادر عن لجنة التسعير التلقائي بعد عقد اجتماع لجنة التسعير آنذاك، أكد أن تحريك أسعار البنزين والسولار جاء تماشيًا مع الأسعار العالمية، بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

وأوضحت لجنة التسعير أن قرار زيادة أسعار البنزين جاء بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميًا نتيجة للحرب على غزة، وقبلها الحرب الروسية الأوكرانية.

ووصلت مخصصات دعم أسعار البنزين والسولار وبقية المواد البترولية الأخرى إلى نحو 119 مليار و419 مليون جنيه، بالموازنة العامة الحالية التي بدأ تطبيقها أول يوليو 2023، بزيادة وصلت إلى نحو 61 مليار و325 مليون جنيه.

أسعار البنزين والسولار اليوم

وضاعفت الدولة توصيل الغاز للمنازل لتصل إلى أكثر من 6 ملايين وحدة لـ 14.2 مليون وحدة، فيما دخل الغاز الطبيعي لـ 81 منطقة جديدة لأول مرة منها 33 بالصعيد.

موعد اجتماع لجنة التسعير

المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف في تصريحات تلفزيونية، عن تفاصيل وموعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، موضحًا أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر، لافتًا إلى أن اجتماع لجنة التسعير بشأن أسعار الوقود في مصر من المتوقع أن يعقد في شهر يوليو الحالي لتحديد قائمة أسعار الوقود في مصر (أسعار البنزين والسولار).

هل يرتفع سعر البنزين في مصر؟

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن قرار الحكومة بأنه في حالة زيادة أسعار البنزين والسولار فسيكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

أسعار البنزين والسولار اليوم

نوع الوقود

قائمة أسعار البنزين اليوم والوقود في مصر

سعر لتر البنزين 95 اليوم

13.50 جنيه

سعر لتر البنزين 92 اليوم

12.50 جنيه

سعر لتر البنزين 80 اليوم

11 جنيهًا

سعر لتر السولار اليوم

10 جنيهات

سعر غاز تموين السيارات اليوم

6.50 جنيه / م3

سعر أسطوانة البوتاجاز

100 جنيه

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة