«المالية»: نسعى لتذليل العقبات أمام الممولين فى التعامل مع المنظومة الضريبية

«المالية»: نسعى لتذليل العقبات أمام الممولين فى التعامل مع المنظومة الضريبية
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 27, 2024 مشاهدة: 168

تفقد رامى يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات الضريبية والتطوير الضريبى، خلال زيارة ميدانية لمركز كبار الممولين، تطبيق إجراءات الفحص على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الضريبية المميكنة، والعمل على تحسين وتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية.

ورافق مساعد الوزير فى زيارته رشا عبدالعال، رئيس مصلحة الضرائب.

وحرص «يوسف» على مناقشة مجموعة من مأمورى الفحص بالمركز حول مدى استيعابهم منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة SAP والمشكلات والتحديات التى يواجهونها وكذلك المشكلات التى يواجهها الممولون خلال تعاملهم مع المنظومة، كما حرص على الاستماع إلى الاقتراحات المقدمة من مأمورى الفحص لتطوير منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة.

والتقى «يوسف» بعدد من الممولين، واستطلع آراءهم فى تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، وإجراءات التعامل معها والتيسيرات التى تقدمها لهم، وكذلك المشكلات التى تواجههم فى التعامل معها، واعدًا بسرعة العمل على حلها. وأوضح أن كفاءة منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية تسهل العمل عليها للممول والمأمور، حيث لا يضطر المأمور إلى طلب مستندات ورقية واللجوء إلى الفحص الميدانى بدلًا من الفحص المميكن، مضيفًا أن تبسيط النظام الضريبى من شأنه تيسير عملية الفحص للممولين والمأمورين، ويمنع التلاعب والتهرب الضريبى.

وأكد «يوسف» ضرورة تجنب طلب المستندات المكررة أو غير الضرورية، ما يسهل الفحص ويساعد على الاطلاع على جميع المستندات دون تكرار أو تعقيد.

وطالب برصد وتسجيل المعوقات والمشكلات التى تحدث داخل المركز ليتم العمل على حلها، لافتًا إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على تدريب العاملين بالمركز باستمرار على جميع المستجدات التى تطرأ على المنظومات الضريبية المميكنة، وتطبيق الفحص الضريبى المميكن، والاستغناء عن الفحص الورقى، مضيفًا أننا نسعى لتوحيد نظام العمل الضريبى.

وفى ختام زيارته، أكد «يوسف» التزام وزارة المالية ومصلحة الضرائب بتحسين وتطوير المنظومة، قائلًا: «نسعى لاستغلال المكتسبات والبناء عليها لنلحق بكبرى الكيانات الضريبية على مستوى العالم».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة