بالتزامن مع نتيجة الثانوية العامة 2024.. مميزات لأبناء مستحقي «تكافل وكرامة» المقيدين بالمدارس

بالتزامن مع نتيجة الثانوية العامة 2024.. مميزات لأبناء مستحقي «تكافل وكرامة» المقيدين بالمدارس
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 04, 2024 مشاهدة: 82

تصدرت نتيجة الثانوية العامة 2024 محرك البحث جوجل، بالتزامن مع قرب إعلانها الثلاثاء المقبل، حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن رابط معرفة النتيجة، حتى يتثنى لهم الاستعداد لمرحلة الدراسة الجامعية وتجهيز أوراق التحاقهم بالجامعات.

مميزات بالجملة للطلاب أبناء مستحقي تكافل وكرامة 2024

مشروع قانون الضمان الاجتماعي الجديد ن المعروض على مجلس النواب الحالي، تضمن عدد من المميزات لأبناء مستحقي برنامج تكافل وكرامة المقيدين بالمدارس والجامعات الحكومية، كالإعفاء من رسوم مجموعات التقوية المدرسية والمصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية.

امتحانات الثانوية العامة 2024 - صورة أرشيفية

المادة 22 من مشروع القانون نصت على أن«يُعفى أبناء الأسر الفقيرة المستفيدة من الدعم النقدي وفقًا لأحكام هذا الباب من المصروفات الدراسية ورسوم مجموعات التقوية المدرسية، والمصروفات الدراسية بالجامعات الحكومية».

امتحانات الثانوية العامة 2024 - صورة أرشيفية

ويستفيد أبناء الأسر مما تقرره الوزارة المعنية بشئون التربية والتعليم والتعليم الفني، والوزارة المعنية بشئون التعليم العالي من إعفاءات أخرى بخلاف المصروفات، ويكون لهم الحصول على مُعينات مساعدة أو تعويضية ملائمة تيسر لهم عملية استكمال تعليمهم حال إصابتهم بأي نوع من أنواع الإعاقة.

ونصت المادة 23 على أن: للوزير المختص بالتنسيق مع الجهات الحكومية ووزارة المالية، والجهات الأهلية والقطاع الخاص، منح المستفيدين من الدعم النقدي وفقا لأحكام هذا الباب حزمًا أخرى من الخدمات بالمجان أو بمقابل رمزي أو مخفض.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة