أبرز فرص الاستثمار المعلنة بعد لقاء وزير قطاع الأعمال وفد روساتوم الروسية (تفاصيل)

أبرز فرص الاستثمار المعلنة بعد لقاء وزير قطاع الأعمال وفد روساتوم الروسية (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 09, 2024 مشاهدة: 141

تتعدد الفرص الاستثمارية والمشروعات الجارية لدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فيما ترصد «المصري اليوم» أبرزها بعد لقاء المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مراد أصلانوف مدير المكتب الإقليمي لشركة «روساتوم» الروسية في مصر، الشركة المتخصصة في مجال الطاقة والتكنولوجيا النووية، والوفد المرافق.

ووفقًا لخريطة المشروعات والفرص الاستثمارية المعلنة عن القابضة للصناعات الكيماوية، فإن الشركة لديها 14 مجالًا للاستثمار في 5 قطاعات هي الأسمدة، التعدين، الإطارات، الورق، والتجارة وخدمات النقل.

وتتنوع الفرص بين إنتاج نترات الأمونيا، والأمونيا، وتصنيع الإطارات، فضلًا عن إنتاج الزجاج الطبي وانتاج الزجاج المسطح عالى النقاء، وغيرها من فرص الاستثمار وعقد الشراكات الاستراتيجية، فضلًا عن مشروعات استثمارية جارية منها مشروع إنشاء مصنع لإنتاج أسياخ الحديد سابقة الإجهاد والذي يهدف إلى إنتاج 90 ألف طن من منتج الـ PC Wire منها حوالي 20 ألف طن للتصدير بهدف توفير جزء من الاحتياجات المحلية التي يتم استيرادها من الخارج بهدف إحلال الواردات بتكلفة استثمارية مبدئية 442 مليون جنيه ومن المزمع الانتهاء من تنفيذ المشروع في فبراير 2025.

وتنفذ القابضة للصناعات المعدنية، في الوقت الحالي 3 مشروعات لإنتاج البليت، والصودا أش ومشتقاته، فضلًا عن مشروعات شركة مصر للألومنيوم، وعلى رأسها مشروع إنشاء مصهر جديد بسفاجا لزيادة إنتاج الألومنيوم 600 ألف طن لسد الفجوة الاستيرادية لتغطية السوق المحلي وكذلك زيادة القدرة التصديرية لزيادة الحصيلة الدولارية.

واستعرض وفد «روساتوم»، خلال لقاء الوزير، مجالات عملها من خلال 300 شركة تابعةومشروعاتها الجديدة وتواجدها في نحو 60 دولة، حيث أبدى وفد الشركة اهتماما بعدد من فرص الشراكة والاستثمار لدى الشركات التابعة للوزارة.

روساتوم هي، أكبر شركة بناء في العالم تقدم أحدث جيل من محطات الطاقة النووية، وبدأت إنشاء أول محطة للطاقة النووية في مصر في يوليو 2022، وهي أكبر مؤسسة نووية مملوكة لروسيا، وسلمت لمصر في الأول من يوليو الماضي، مصيدة قلب المفاعل للوحدة 3 بموقع إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، وكان الوزن الإجمالي للحمولة أكثر من 480 طنًا، وكان وزن جسم «مصيدة الصهر» المجمعة حوالي 150 طناً.

دشنت روساتوم الشركة الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة، الفرع الرئيسي الموحّد في القاهرة، بمصر ديسمبر الماضي، لتوحيد البنية التحتية للمكاتب وللشركات التابعة لها بهدف الترويج لمنتجات مؤسسات روساتوم في السوق المصري، حيث وسعت منذ ذلك تعاونها مع عدد من الشركات في السوق المصري.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة