مكافأة التألق الأولمبي.. ماذا قدم حمزة علاء قبل الانضمام لقائمة منتخب مصر؟

مكافأة التألق الأولمبي.. ماذا قدم حمزة علاء قبل الانضمام لقائمة منتخب مصر؟
اخبار بواسطة: الوطن المشاركة في: أغسطس 24, 2024 مشاهدة: 176

03:29 ص | السبت 24 أغسطس 2024

مكافأة التألق الأولمبي.. ماذا قدم حمزة علاء قبل الانضمام لقائمة منتخب مصر؟

حمزة علاء

أعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن قائمة الفراعنة المعنية بخوض غمار المعسكر الذي يبدأ يوم الأربعاء القادم الموافق 28 أغسطس الجاري.

ويلاقي منتخب مصر على هامش المعسكر مباراتي كاب فيردي وبتسوانا المقرر لهما يومي 6 و10 سبتمبر في الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب. 

وشهد مركز حراسة مرمى الفراعنة مفاجأتين، كان أولهما، اختيار ثلاثة حراس مرمى من النادي الأهلي للمرة الأولى في التاريخ، وهم محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

وكانت ثاني المفاجأت بوقوع اختيار حسام حسن على حمزة علاء ليكون رابع حراس الفراعنة في معسكر سبتمر في افتتاح مغامرة المنتخب في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

انضمام حمزة للمنتخب الأول لم يكن محض الصدفة أو «كمالة عدد»، لكنه انتزع واستحق ذلك الاستدعاء بعدما أداءًا قويًا في مشاركة الفارعنة الأولمبين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حاصدًا الكثير من الثناء.

ماذا قدم حمزة علاء قبل الانضمام لمنتخب مصر الأول؟

حمزة علاء حرس مرمى منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريسب في 6 مباريات، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه بمباراتي جمهورية الدومينيكان التي انتهت 0-0، وأوزبكستان التي حقق الفراعنة الفوز بها بهدف نظيف.

لكن حارس مرمى النادي الأهلي تلقت شباكه 11 هدفًا بواقع هدفين بمباراة إسبانيا، وهدف في لقاء الباراجواي، وثلاثية أمام فرنسا، وسداسية من المغرب.

وعلى الرغم من استقباله 6 أهداف أمام أشبال الأطلس، إلا أن حمزة فرض نفسه كأكثر حارس تصديًا للكرات في أولمبياد باريس 2024، بواقع 21 تصدٍ بنسبة بلغت 66%، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت».

اقرأ هذا على الوطن
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة