«الوزير»: تحفيز وتشجيع الاستثمار فى القطاع الصناعى

«الوزير»: تحفيز وتشجيع الاستثمار فى القطاع الصناعى
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 07, 2024 مشاهدة: 179

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، المقر الرئيسى للهيئة العامة للتنمية الصناعية.

واطلع الوزير على آلية وخطوات والإجراءات الخاصة بتقديم الخدمات للمستثمرين والآليات الخاصة بالرد على الاستفسارات وتلقى الشكاوى والمقترحات والإجراءات التى يتم تنفيذها لتذليل العقبات وحل المشكلات وكيفية متابعة جميع الطلبات بالوسائل المختلفة لتحسين الخدمات التى يتم تقديمها للمستثمرين، كما تفقد مركز استقبال المستثمرين الراغبين فى الحصول على رخص تشغيل صناعية.

وعقد «الوزير» اجتماعًا مع رئيس ونواب الهيئة، لاستعراض الهيكل التنظيمى للهيئة ومدى احتياجه للتعديل للانطلاق بآلية عمل الهيئة، ثم عقد الوزير لقاءً موسعاً مع قيادات الهيئة والعاملين بها، وأكد فى بداية كلمته أن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية، خلال الفترة المقبلة، تعتمد على ٥ محاور، بما يساهم فى القضاء على البطالة، والاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية للارتقاء بمستواها وحرفيتها. وأضاف أنه من هذا المنطلق فإن هناك أهمية كبيرة لتطوير الهيئة نظراً لمسؤوليتها فى تنفيذ السياسات الصناعية التى وضعتها وزارة الصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار فى القطاع الصناعى ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضى للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين. وتسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية.

ووجه الوزير بأن تكون أيام العمل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية من السبت إلى الخميس، بدلا من الأحد إلى الخميس، لإعطاء مساحات زمنية أكبر لاستقبال المستثمرين والمصنعين والتسهيل عليهم والعمل على الإسراع فى الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة