يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن تحقيق رقم نادر على الأراضي الألمانية

يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن تحقيق رقم نادر على الأراضي الألمانية
اخبار بواسطة: الوطن المشاركة في: يوليو 07, 2024 مشاهدة: 216

09:33 ص | الأحد 07 يوليو 2024

يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن تحقيق رقم نادر على الأراضي الألمانية

منتخب إسبانيا

يواجه منتخب إسبانيا بقيادة مدربه لويس دي لا فوينتي، نظيره الفرنسي، بعد غد الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب «أليانز آرينا» معقل فريق بايرن ميونخ، ضمن منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا.

نجح منتخب إسبانيا في الوصول لهذا الدور بعد الفوز على منتخب ألمانيا، الجمعة الماضية، بنتيجة 2-1، إذ لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، ونجح «الماتدور» في العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية.

إسبانيا تسعى لتحقيق إنجازها النادر في اليورو

وتصدر منتخب إسبانيا، ترتيب المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد تحقيق العلامة الكاملة، والفوز في مباريات المجموعة كاملة، برصيد 9 نقاط من 3 لقاءات، بعد الفوز على كل من: كرواتيا (3-0)، وإيطاليا (1-0)، وألبانيا (1-0) في دور المجموعات، ليعبر إلى دور ثمن النهائي من البطولة.

وفي دور الـ16 من البطولة، حقق «الماتادور» الفوز بنتيجة 4-1 على جورجيا، ليضرب موعد مع ألمانيا في الدور ربع النهائي قبل تحقيق الفوز على «الماكينات».

منتخب إسبانيا بطل يورو 2008

وسبق أن حقق منتخب إسبانيا بطولة اليورو بعد تصدره مجموعته بالعلامة الكاملة، في نسخة 2008، التي أقيمت في النمسا وسويسرا، وكان منتخب «الماتادور» في المجموعة الرابعة، التي كانت تضم روسيا، السويد واليونان، وأنهى مشواره في هذه المرحلة، محققا 3 انتصارات دون تلقي أي أهداف.

وواجه منتخب إسبانيا نظيره الإيطالي، وفاز بركلات الترجيح، في الدور ربع النهائي، وحقق «الماتادور» الانتصار على روسيا بثلاثية نظيفة، في نصف النهائي.

وفي مباراة التتويج، انتصر منتخب إسبانيا على نظيره الألماني، بهدف دون رد، ليحقق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1964.

ويبحث منتخب إسبانيا عن الفوز بالبطولة ليحقق إنجاز التتويج باليورو بعد تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما لم يحققه أي منتخب آخر سوى فرنسا في عام 1984 على أرضها.

اقرأ هذا على الوطن
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة