بشأن القيد.. «المحامين» تعلن تفاصيل جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة (تفاصيل)

بشأن القيد.. «المحامين» تعلن تفاصيل جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة (تفاصيل)
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 06, 2024 مشاهدة: 168

أعلنت نقابة المحامين، عن عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اليوم السبت، جلسته الثانية لمناقشة جدول الأعمال، بمقر النقابة العامة للمحامين، بناءً على الدعوة الموجهة من عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الجدول تضمن مناقشة تشكيل لجان لتلقي طلبات القيد ومراجعتها، وتشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديلات قانون المحاماة، وتشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضاف البيان: «وتوافق المجلس على تشكيل 3 لجان من مجلس النقابة العامة، كل لجنة تضم 5 أعضاء، ويصح انعقادها بحضور 3 أعضاء، لقبول ومراجعة كافة طلبات القيد، وكذلك تشكيل لجنة تظلمات لمن تم رفض طلب قبولهم تضم 7 أعضاء ويصح انعقادها بحضور 5 أعضاء».

وتابع: «كما وافق المجلس على تشكيل لجنه من 5 أعضاء من المجلس لوضع الأسس والمعايير التي يتم القبول على أساسها، وتشكيل لجان إعداد ومناقشة تعديل قانون المحاماة بمشاركة النقابات الفرعية طبقًا لنص المواد 176 و177 من قانون المحاماة، وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس لها الاستعانة بمن تراه من فقهاء القانون وأساتذة الجامعات، وكبار المحامين لوضع مشروع قانون المحاماة لعرضه على لجان الاستماع والمناقشة في كافة النقابات الفرعية، وفوض الأعضاء النقيب العام في تشكيل تلك اللجنة».

واختتم: «وإرجاء مناقشة تشكيل لجنة صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للجلسة القادمة لحين الانتهاء من تشكيل هيئة المكتب».

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة