رسميًا.. توماس توخيل مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا

رسميًا.. توماس توخيل مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 16, 2024 مشاهدة: 48

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين الألماني توماس توخيل لقيادة منتخب «الأسود الثلاثة» في الفترة المقبلة وتحديدًا بداية من عام 2025 المقبل.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيانه، أن توخيل سيتولى تدريب منتخب إنجلترا بداية من 1 يناير 2025، ليخلف المدرب المؤقت لي كارسلي.


وأضاف: «سيعاون توخيل في مهمته الجديدة، المدرب الإنجليزي أنتوني باري»، مشيرًا إلى إنجاز الاتفاق مع المدرب الألماني منذ الأسبوع الماضي.

وأكد أن المدير الفني الألمان صاحب الـ51 عاما وقع على عقده يوم 8 أكتوبر الجاري، وتم تأجيل الإعلان الرسمي لما بعد نهاية فترة التوقف الدولي، لعدم تشتيت انتباه اللاعبين.

ومن المقرر أن يستمر عمل توخيل مع الأسود الثلاثة حتى نهاية مشوار الفريق في بطولة كأس العالم 2026.

الجدير بالذكر أن توخيل لديه مسيرة تدريبيه حافلة على مستوى الأندية الأوروبية، حيث سبق وأن درب فرق: تشيلسي الإنجليزي- باريس سان جيرمان الفرنسي- بوروسيا دورتموند الألماني.

وعاد توخيل إلى أجواء الكرة الإنجليزية من جديد بعدما سبق له العمل مع تشيلسي والذي قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في نسخة موسم (2020-2021).

وكان جاريث ساوثجيت رحل عن تدريب المنتخب الإنجليزي في العام الجاري وتحديدًا عقب خسارة نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2021» من المنتخب الإسباني (2-1).

وشهدت الفترة الماضية وجود رغبة من جانب الاتحاد الإنجليزي لإسناد مهمة المنتخب الأول لصالح المدير الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الإنجليزي في التوقف الدولي المقبل وتحديدًا نوفمبر المقبل أمام اليونان وإيرلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وكان منتخب «الأسود الثلاثة» تلقى خسارة مفاجئة من المنتخب اليوناني في التوقف الحالي بنتيجة (2-1)، قبل الفوز على منتخب فنلندا خارج الديار بنتيجة (3-1).

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة