وزير الرياضة يشيد بالمشروعات الاستثمارية بمراكز الشباب بسفاجا

وزير الرياضة يشيد بالمشروعات الاستثمارية بمراكز الشباب بسفاجا
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أكتوبر 19, 2024 مشاهدة: 51

كلف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بتوفير أنشطة لمركز التخاطب بمركز شباب سفاجا وذلك خلال جولة تفقدية للمركز ومعسكر الشباب بسفاجا، ضمن الجولة التفقدية التي يقوم بها الوزير لمحافظة البحر الأحمر.

وتضمنت زيارة مركز شباب سفاجا ومعسكر سفاجا الشبابي على مساحة 18 ألف متر مربع. حيث كان المعسكر مغلقًا منذ عام 2015 حيث يشهد اعمال تطوير شاملة بمخصصات مالية بلغت 150 مليون جنيه. حيث انطلقت أعمال التطوير في نهاية عام 2023، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال العام الحالي، ما يساهم في تعزيز الأنشطة الشبابية واستقبال البرامج الرياضية والترفيهية.

وأشاد صبحي بالجهود المبذولة لتطوير مركز شباب سفاجا ومعسكر شباب سفاجا، مؤكدًا أن هذه المشروعات الاستثمارية تعكس الرؤية الطموحة للوزارة في تعزيز الاكتفاء الذاتي لمراكز الشباب، وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي المباشر.

واستكمل صبحي جولته بتفقد مركز شباب سفاجا للاطلاع على المشروعات الاستثمارية التي أسهمت في تحقيق دخل كبير للمركز، شملت هذه المشروعات: «صالة لياقة بدنية- حضانة اطفال- كافيتريا- قاعة افراح»، بالإضافة إلى ذلك، تم طرح 4 محلات على السور الخارجي، و9 محلات موزعة على طابقين بإجمالي 18 محلًا، بإيجار شهري بالاضافة إلى عملية الطرح الاستثماري الجارية في المركز ل12 محلًا و12 مكتبًا تحت الإنشاء، سيتم طرحها للإيجار بنظام حق الانتفاع فور الانتهاء منها، ما يسهم في زيادة الدخل الاستثماري للمركز بشكل كبير.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، عملية تطوير الملعب القانوني المزروع بالنجيل الصناعي في مركز شباب سفاجا، ومعرض المشغولات اليدوية والذي تنفذه اندية الفتاة، ومركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي، بالاضافة إلى الفرق الرياضية بالمعسكر ومنها «كونغ فو، كاراتيه، جمباز، وكرة قدم»

ووجه وزير الشباب والرياضة بسرعة البدء في توفير انشطة رياضية للشباب ذوي القدرات الخاصة بمركز التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي، وانشاء اماكن انتظار وتجهيز مداخل المركز لتكون ملائمة وسهلة لابناءها مرتادي المركز

وأوضح أن الوزارة تعمل على تفعيل نظم استثمارية مبتكرة مثل نظام BOT، ما يسمح بشراكات مع القطاع الخاص لتطوير البنية التحتية وتحقيق عوائد مستدامة للمراكز الشبابية، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة للشباب في مختلف المحافظات.

وأكد وزير الشباب والرياضة إن ما نراه اليوم من مشروعات استثمارية ناجحة في مركز شباب سفاجا ومعسكر الشباب يُعد خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المستدامة، حيث نعمل على توفير كل الإمكانيات اللازمة لدعم وتطوير المراكز الشبابية على مستوى الجمهورية، بما يخدم الأجيال الصاعدة ويوفر لهم بيئة رياضية متكاملة«

وشدد على أهمية الاستمرار في دعم المشروعات التنموية في قطاع الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، ومجددا دعوته إلى تكثيف الجهود لضمان استدامة هذه الإنجازات التي تفتح آفاقًا جديدة للشباب في المشاركة الرياضية والإبداعية

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة