نتنياهو ووزير دفاعه "سوابق" طبقا لصحيفتهما الجنائية.. نقلا عن برلمانى

نتنياهو ووزير دفاعه
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: أكتوبر 22, 2024 مشاهدة: 52

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "بعد محاولة اغتياله.. نتنياهو ووزير دفاعه سوابق"، استعرض خلاله الصحيفة الجنائية لرئيس وزراء الاحتلال و"جالانت" التي كانت السبب في وضعهما على قوائم الترقب في 124 دولة للقبض عليهما، "الجنائية الدولية" تنقل سلطة التنفيذ للدول الأعضاء، وإسرائيل تطعن على الاتهامات، حيث لا حديث يعلو خلال هذه الساعات على محاولة اغتيال مجرم الحرب "نتنياهو" الذى يحاول جر المنطقة للنار، وهو التطور الأمني الذى وصفه - مراقبون – بالخطير، إثر استهدافه في منزله بمدينة قيساريا، بطائرة مسيرة قادمة من لبنان. 

جاء ذلك الهجوم في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، أثار تساؤلات حول قدرة الدفاعات الجوية الإسرائيلية، حيث أن حادث محاولة اغتيال نتنياهو وقع صباح السبت الماضى، عندما انطلقت ثلاث طائرات مسيرة من لبنان، ونجحت اثنتان منها في الوصول إلى الأجواء الإسرائيلية، بينما تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض الأولى والثانية، واصطدمت الثالثة بشكل مباشر بمنزل نتنياهو في قيساريا، وهو منزل يقضي فيه إجازاته مع أسرته – وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، كانت الطائرة المسيرة محملة بمتفجرات وأحدثت دمارًا في المنزل المستهدف.  

في التقرير التالى، نلقى الضوء على الصحيفة الجنائية للرجل الذى يصفه مراقبون بمصاص الدماء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث أن الصحيفة الجنائية لرئيس وزراء الاحتلال و"جالانت" تضعهما على قوائم الترقب في 124 دولة للقبض عليهما، "الجنائية الدولية" تنقل سلطة التنفيذ للدول الأعضاء، وإسرائيل تطعن على الاتهامات، فهذا غيض من فيض لمحاولة اغتيال نتنياهو في منزله والذى لم يكن موجودا هو وزوجته في المنزل وقت الهجوم حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، إلا أن العملية كشفت عن ثغرات خطيرة في نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، مما أدى إلى إعلان الجيش عن فتح تحقيق شامل.

وإليكم التفاصيل كاملة: 

بعد محاولة اغتياله.. نتنياهو ووزير دفاعه "سوابق".. الصحيفة الجنائية لرئيس وزراء الاحتلال و"جالانت" تضعهما على قوائم الترقب في 124 دولة للقبض عليهما .."الجنائية الدولية" تنقل سلطة التنفيذ للدول الأعضاء.. وإسرائيل تطعن على الاتهامات

 

1

 

                                           برلمانى 

 

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة