العطل ضخم.. أول تعليق من «اتصالات النواب» على الخلل التقني العالمي

العطل ضخم.. أول تعليق من «اتصالات النواب» على الخلل التقني العالمي
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 19, 2024 مشاهدة: 164

قالت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحلس النواب، إن الانقطاع العالمي الذي ضرب أجهزة كمبيوتر Microsoft Windows، جاء نتيجة اعتمادها على برنامج CrowdStrike، موضحة أن جميع الدول التي تعتمد في قطاعاتها الحيوية على «كراود استرايك» تعرضت لعطل تقني أثر على خدماتها.

وأضافت «محروس» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن ضخامة العطل وتأثيره على كبرى الشركات العالمية والبنوك والبورصات، يوضح أن الأمر ليس متعلقا بالتحديثات ولكنه هجوم سيبراني، لافتة إلى أن الهجوم ليس له أبعاد سياسية أو اقتصادية فقط وإنما أبعاد على كافة الأصعدة، خاصة أن التحديثات تقوم على بعض الآليات التي تضمن عدم حدوث أعطال تقنية أو فنية لحظية لما تسببه من تأثيرات سلبية ومادية على الدول .

وأوضحت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجية المعلومات بمجلس النواب أن الخلل التقني تسبب في حدوث شلل في المطارات وشركات الطيران العالمية والبورصة في مدن كثيرة أبرزها لندن وسنغافورة، موضحة أن مصر لم تتأثر بهذا العطل التقني.

وأكدت عضو مجلس النواب أن مصر أصبحت تخطو خطوات ثابتة في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، خاصة بعد خطة الاعتماد على التحول الرقمي في مختلف المجالات والتخصصات، فضلا عن أن لديها نخبة من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني بمختلف مؤسسات الدولة الحيوية والتنفيذية.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة