«الزراعة» تبحث مع اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلى تعزيز التعاون

«الزراعة» تبحث مع اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلى تعزيز التعاون
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 22, 2024 مشاهدة: 150

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعًا مع ماكرديلى كارلوس، رئيس اتحاد مصدرى اللحوم والدواجن البرازيلى، لبحث تعزيز التعاون المشترك فى مجال استيراد وتصدير اللحوم والدواجن والخدمات البيطرية، بحضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس هيئة الخدمات البيطرية، وبعض قيادات الوزارة.

وأكد وزير الزراعة، خلال اللقاء، حرص الوزارة على تنظيم وزيادة التعاون مع البرازيل باعتبارها من كبرى الدول المنتجة للثروة الحيوانية والداجنة، مشيرًا إلى أن سياسة الدولة هى تدعيم القطاع الخاص لإحداث طفرة تنموية فى إطار توجيهات القيادة السياسية.

ووجّه وزير الزراعة بتسهيل إجراءات التعامل مع الجانب البرازيلى فى مجال التبادل التجارى والخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات، مؤكدًا أن الهدف هو زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

من جانبه، أعرب «ماكرديلى» عن ارتياحه بالمباحثات مع وزير الزراعة، مشيرًا إلى أن التعاون المصرى البرازيلى فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة يمتد لأكثر من ٣٠ عامًا، لافتًا إلى أن مجالات التعاون مع الجانب المصرى يمكن أن تشمل تبادل الخبرات والخدمات البيطرية وتحسين السلالات عالية إنتاج اللحوم والألبان ومكافحة الأمراض والأوبئة.

من جانبه، أشاد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية، بحجم التعامل مع البرازيل، مؤكدًا أنها من الدول التى تتميز العلاقة معها بالسهولة وتيسير الإجراءات، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المصرى البرازيلى فى كل المجالات التى طرحها وزير الزراعة.

وأشار «الصياد» أيضًا إلى أن كل المجازر البرازيلية معتمدة فى مصر، الأمر الذى يسهل التعامل بين البلدين.

من جانبه، أشار «شاهين» إلى توجيهات واهتمام وزير الزراعة برفع قدرات الأطباء البيطريين وتطوير كل الخدمات والتوثيق الإلكترونى للخدمات التى تقدمها الهيئة، الأمر الذى يسهم فى تخفيض التكلفة وتيسير الإجراءات، مؤكدًا استعداد هيئة الخدمات البيطرية للتعاون مع الجانب البرازيلى فى مجال الرعاية البيطرية ومكافحة الأمراض وتبادل الخبرات تحت مظلة وزارتى الزراعة فى البلدين.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة