مع ارتفاع درجات الحرارة.. فواكه وخضروات تناولها لتقليل الإجهاد الحراري في الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة.. فواكه وخضروات تناولها لتقليل الإجهاد الحراري في الصيف
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 22, 2024 مشاهدة: 144

يعتبر الإجهاد الحراري من المشكلات التي تواجه الكثير خاصة خلال فترات ارتفاع درجات الحراراة في فصل الصيف، وعند تعرض الفرد لأشعة الشمس لفترة طويلة تزيد من فرصة إصابته بـ الإجهاد الحراري، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن تناولها عند الإصابة بـ الإجهاد الحراري وتساهم في تقليل الشعور به خلال فصل الصيف، فقا للموقع «Times of indai».

وخلال السطور التالية يستعرض «المصري اليوم»، أبرز الأطعمة التي يمكن تناولها عند الإصابة بـ الإجهاد الحراري في فصل الصيف.

أبرز الأطعمة التي تقلل من الشعور بالإجهاد الحراري

1- يمكن تناول الخيار لتقيل الشعور بـ الإجهاد الحراري، لأنه لديه قدرة كبيرة على ترطيب الجسم فالماء يشكل 95% من قيمته الغذائية.

2-يمكن تناول الكرفس للوقاية من الإصابة الإجهاد الحراري أو الجفاف خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تتراوح ما بين 90 و99% وفقا لحجمه، كما يساعد تناول الكرفس على توازن الإلكتروليتات بالدم.

3- يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية الغنية بالماء التي يمكن تناولها، فهي تساهم في تقليل الشعور بـ الإجهاد الحراري، كما أنه يحتوى على الأحماض الأمينية التي تساعد على تقليل التقلصات العضلية التي تنتج عن الإصابة بضربات الشمس، بالإضافة إلى احتوائه على الأكسدة المقوية للجهاز المناعي.

4- تحتوى فاكهة الشمام على معدن الماغنسيوم، وعند تناوله يمكن أن يساهم في تقليل فرصة الإصابة بـ الإجهاد الحراري في فصل الصيف، وتخفيف التعب والإجهاد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، كما تتميز فاكهة الشمام أيضا بقدرة على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف، نظرا لنسبة الماء الموجودة به.

5- تناول فاكهة المانجو حيث يمكن تناول فاكهة المانجو للتقليل من الإصابة بالإجهاد الحراري وعلاجه، حيث تحتوي فاكهة المانجو على أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، فعند تناول فاكهة المانجو بمقدار 3/4 كوب يوفر للجسم 50% من الجرعة اليومية التي يوصي بها من فيتامين سي و8% من فيتامين أ و8% من فيتامين B6.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة