تدخل برلماني لمواجهة نقص الأسمدة ومطالبة بتحرير أسعارها

 تدخل برلماني لمواجهة نقص الأسمدة ومطالبة بتحرير أسعارها
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: يوليو 29, 2024 مشاهدة: 157

تقدم النائب خالد طنطاوى عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الزراعة واستصلاح الأراضي وقطاع الأعمال العام، طالب فيه بسرعة التدخل لإيجاد حلول عاجلة لأزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها والعمل على سرعة حلها بخطوات وإجراءات وقرارات واضحة ومحددة.

وقال «طنطاوى» إن أزمة الأسمدة أصبحت متكررة كل عام، ولابد من التدخل العاجل من الحكومة لحلها من خلال محورين، الأول إنشاء عدد من المشروعات الصناعية في مجال الأسمدة، والثانى التوسع في المشروعات الحالية العاملة في مجال الأسمدة مع وضع أسعار عادلة لبيع الأسمدة .

وأضاف النائب: وضع أسعار عادلة لبيع الأسمدة يتطلب ضرورة قيام الحكومة بإجراء دراسة حقيقية لتكاليف إنتاج الأسمدة لتحقيق هامش ربح مناسب لمصانع إنتاج الأسمدة والتجار، على أن تقوم الحكومة بتقديم دعم مالى مناسب للمزارع حتى لاتصل إلينا الأسمدة بأسعار مرتفعة.

وطالب النائب خالد طنطاوى بضبط منظومة التوزيع حتى تصل الأسمدة للفلاح الذي يعاني نتيجة ارتفاع أسعار السوق السوداء، مؤكدًا على ضرورة تحرير سعر الأسمدة مع تقديم دعم للفلاح يمكنه من شراء الأسمدة اللازمة لحيازته الزراعية، وتابع: سيقضي ذلك الأمر على ظاهرة السوق السوداء في الأسمدة، نظرًا لأن أي سلعة مدعومة بالتأكيد يكون حولها فساد، لأن لها سعرين، وهو السعر المُدعم والحر.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة