الرعاية الصحية: دعم مبادرة الألف يوم الذهبية في محافظات التأمين الصحي الشامل

الرعاية الصحية: دعم مبادرة الألف يوم الذهبية في محافظات التأمين الصحي الشامل
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 06, 2024 مشاهدة: 137

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة المصرية، في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ناقش اللقاء سُبُل التعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ووزارة الصحة لتنفيذ برامج تحسين الخصائص السكانية ودعم مبادرة الألف يوم الذهبية في المحافظات التي يتم فيها تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

أوضح الدكتور أحمد السبكي أن محافظة بورسعيد قد سجلت تقدمًا ملحوظًا في ضبط معدلات النمو السكاني بعد تطبيق التأمين الصحي الشامل، بينما جاءت محافظة الأقصر في المرتبة العاشرة بين محافظات الجمهورية وفقًا لإحصاءات مركز التعبئة والإحصاء لعام 2021. كما أشار إلى انخفاض معدلات عمليات الولادة القيصرية بنسبة تتجاوز 20% في المحافظات التي تم تطبيق التأمين الصحي الشامل فيها، مما يعكس تحسنًا في جودة الرعاية الصحية المقدمة.

من جهتها، أكدت الدكتورة عبلة الألفي وجود خارطة طريق واضحة لتعزيز التعاون مع كافة الشركاء والمنظمات الدولية لتنفيذ برنامج متكامل لضبط النمو السكاني وتحسين مؤشرات الصحة العامة للمواطنين. وأضافت أن الوزارة تعمل على إطلاق برامج تدريبية للقابلات والمثقفات الريفيات لضمان وصول الرسالة التوعوية إلى جميع أطياف المجتمع، مشددة على أهمية التنسيق والتواصل المستمر وتوحيد قواعد البيانات لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة