عضو «تشريعية النواب» عن «الإجراءات الجنائية»: انتهينا إلى صياغة منتج تشريعي قابل للتطبيق على أرض الواقع

عضو «تشريعية النواب» عن «الإجراءات الجنائية»: انتهينا إلى صياغة منتج تشريعي قابل للتطبيق على أرض الواقع
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 20, 2024 مشاهدة: 128

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، إن مناقشات اللجنة الفرعية لصياغة قانون الاجراءات الجنائية، اتسمت بالجدية وأطلقت بواعث أمل لخروج مشروع القانون الجديد إلى النور.

ووجه «داود» الشكر والتقدير للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لجهوده الكبيرة لإخراج هذا القانون إلى النور وإتاحة قدر كبير من التنوع في تشكيل اللجنة الفرعية، بما يؤكد وجود إرادة حقيقية لإقرار هذا القانون الذي ينظم حقوق وحريات الشعب المصرى، معربا عن اعتزازه بعضويته في اللجنة الفرعية المكلفة بإعداد وصياغة مشروع القانون.

وأضاف أنه خلال الفصل التشريعي السابق تم عقد اجتماعات متعددة لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلا أن هذه المناقشات لم تخرج إلى النور في ظل المجلس السابق.

وتابع أن أعمال اللجنة الفرعية اتسمت بالجدية وشهدت مناقشات وجدلا وآراء مختلفة للوصول إلى المسودة النهائية المعروضه على اللجنة التشريعية، مشيرا إلى أن اللجنة الفرعية انتهت إلى صياغة منتج تشريعي قابل للتطبيق على أرض الواقع، لافتا إلى أن اللجنة استعانت بالمختصين وذوي الخبرة في أعمالها للوصول إلى صياغة تشريعية تحمي حقوق المواطنين وتحافظ على حرياتهم.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة