جوجل كروم يطلب قريبًا مصادقة بصمة الإصبع لملء كلمات المرور

جوجل كروم يطلب قريبًا مصادقة بصمة الإصبع لملء كلمات المرور
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: سبتمبر 21, 2024 مشاهدة: 46

يعد جوجل كروم أحد أهم المتصفحات الأكثر شعبية التي يستخدمها المليارات حول العالم، غالبًا ما يستخدمه المستخدمون لتخزين معلومات مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور لمواقع الويب المختلفة.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، نجحت الجهات الفاعلة في التهديد في استخدام البرامج الضارة لسرقة المعلومات مثل StealC لسرقة كلمات المرور المحفوظة وبيانات اعتماد تسجيل الدخول.

ولمنع ذلك، يبدو أن جوجل تعمل على ميزة جديدة لإصدار أندرويد من التطبيق والتي تتطلب المصادقة البيومترية لملء بيانات اعتماد تسجيل الدخول تلقائيًا.

وفقًا لمنشور حديث على إكس بواسطة Leopeva64، وهو مستخدم غالبًا ما يُنسب إليه الفضل في اكتشاف ميزات البرامج القادمة، فإن إصدار Canary من كروم لنظام أندرويد يحتوي الآن على علامة تجعل بصمة الإصبع أو مصادقة الوجه ضرورية قبل أن يتمكن المستخدمون من ملء حقل كلمة المرور.

لتمكين هذه الميزة، سيتعين على المستخدمين تثبيت إصدار Google Chrome Canary من متجر بلاي، بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل التطبيق واكتب "chrome://flags" في شريط العناوين وفي الصفحة التي تظهر، ابحث عن زر التبديل المسمى "biometric-auth-identity-check"  وقم بتمكينه.

نظرًا لأن الوظيفة متاحة حاليًا على إصدار Canary من Chrome لنظام Android، وهو إصدار تجريبي من Chrome لأولئك الذين يرغبون في تجربة ميزات جديدة، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يظهر الخيار على الإصدار المستقر.

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة