روبوتات الذكاء الاصطناعى تستولى على الوظائف بأكبر مصنع سيارات بالصين.. صور

روبوتات الذكاء الاصطناعى تستولى على الوظائف بأكبر مصنع سيارات بالصين.. صور
اخبار بواسطة: اليوم السابع المشاركة في: أكتوبر 22, 2024 مشاهدة: 47

يسيطر الذكاء الاصطناعي على سوق العمل بوتيرة سريعة، وكانت آخر التداعيات السلبية لانتشار الروبوتات في الوظائف والمهن المختلفة، أنه قد استولى على بعض الوظائف لدى أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في العالم، بعدما بدأ عمال روبوت في تولي بعض الوظائف.

روبوتات الذكاء الاصطناعي
روبوتات الذكاء الاصطناعي

بقوة 500 روبوت شركة صينية تستعين بروبوتات الذكاء الاصطناعي 

وقد استعانت أكبر الشركات الصنينية في إنتاج وصناعة السيارات الكهربائية، بالاستعانة بروبوتات الذكاء الاصطناعي، الذين يتجولون في مصانع الشركة بالصين، بعدما أطلقوا عليها اسم Walker S1"".

وبلغ عدد القوة العاملة من الروبوتات التي تم توظيفها في هذه الشركة العالمية قرابة 500 روبوت، وسط مخاوف متزايدة من أن الروبوتات المبرمجة قد تشغل قريبًا ملايين الوظائف الشاغرة.

روبوت
روبوت

وتتولى الروبوتات مهمة تفقد السيارات أثناء بنائها، مع حمل الصناديق الثقيلة حول المستودعات العملاقة، في اختفاء تام للعنصر البشري.

وصممت شركة UBTech الصناعية الصينية العملاقة الروبوتات للتخصص في العمل اليدوي حتى يمكن استخدامها في مكان العمل، وقد تلقت بالفعل أكثر من 500 طلب على الروبوتات الشبيهة بالبشر، في ضوء إطلاق الروبوتات على نطاق واسع لحل مشكلة نقص العمالة في قطاع التصنيع في الصين.

الصين تستعين بروبوتات
الصين تستعين بروبوتات

مخاطر روبوتات الذكاء الاصطناعي على سوق العمل 

من المتوقع أن تواجه شركات تصنيع السيارات في الشرق الأقصى نقصًا مقلقًا يبلغ حوالي 30 مليون عامل بحلول عام 2025، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في عام 2017.

وهذا يعني أن الكثيرين يشعرون أن إدخال الروبوتات سيكون حلاً سريعًا للمشكلة المتزايدة باستمرار حيث يمكن برمجتها للعمل في المستودعات الضخمة،كما تتطلع العديد من الشركات العالمية إلى تبسيط عملياتها من خلال إدخال قوة عاملة آلية.

اقرأ هذا على اليوم السابع
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة