التجارة الأوروبية تطالب بتطبيق رسوم إغراق على الصادرات المصرية من الصلب المسطح المدرفل

التجارة الأوروبية تطالب بتطبيق رسوم إغراق على الصادرات المصرية من الصلب المسطح المدرفل
اخبار بواسطة: المصري اليوم المشاركة في: أغسطس 13, 2024 مشاهدة: 127

بدأت مفوضية التجارة الأوروبية تحقيقات مكافحة الإغراق فيما يتعلق بواردات الصلب المسطح المدرفل الساخن من مصر والهند واليابان وفيتنام، وبدأت التحقيقات بناءً على شكوى قدمتها رابطة الصلب الأوروبية.

وتلقت شركة حديد عز من مفوضية التجارة الأوروبية بتاريخ 8 أغسطس الجاري، إخطارًا ببدء التحقيقات، باعتبارها المصدر المصري الوحيد من الصلب المسطح المدرفل الساخن إلى الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لإفصاح الشركة المنشور على شاشات بورصة لندن، أمس، يطالب المشتكي بتطبيق رسوم الإغراق على الصادرات المصرية، وبالتالي على صادرات شركة حديد عز.

وبموجب التحقيقات التي بدأت، يتعين على كل مصدر تقديم بيانات معينة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن تستمر هذه التحقيقات لبعض الوقت، نظرًا لأن الشكوى تشمل عدداً من البلدان، كما أن المعلومات المطلوبة تتسم بمستوى عال من التفصيل.

وتؤكد شركة عز للصلب على التزامها بالتجارة العادلة، وامتثالها الكامل لمبادئ التجارة المنصوص عليها في منظمة التجارة العالمية، ولا شك أن الاتحاد الأوروبي يشكل سوقاً رئيسياً لصادرات شركة عز للصلب المسطح.

وأوضحت الشركة أنها ستتعاون بشكل كامل مع هيئة التحقيق التابعة للاتحاد الأوروبي، وتقدم كافة البيانات المطلوبة، وتقدم دفاعاتها وحججها لحماية مصالحها ومصالح الصناعة المحلية.

والطاقة الإنتاجية السنوية للشركة من مصانعها كافة 4.7 مليون طن سنوياً، لأطوال الصلب، و2.3 مليون طن سنوياً مسطحات الصلب بإجمالى طاقات إنتاجية 7 مليون طن سنوياً.

اقرأ هذا على المصري اليوم
  تواصل معنا
 تابعنا علي
خريطة الموقع
عرض خريطة الموقع
  من نحن

موقع موجز نيوز يعرض جميع الأخبار من المواقع العربية الموثوقة لكي تكون متابع لجميع الأخبار علي مدار الساعة